No Script

فض عروض «الشقايا» اليوم

تصغير
تكبير

توقعت مجلة «ميد» أن يتم اليوم فض العروض المالية لعقد خدمات استشارية يتعلق بالمراحل التالية من مشروع الشقايا للطاقة المتجددة، مضيفة أن هيئة مشروعات الشراكة تلقت العروض المتعلقة بهذا العقد الاستشاري في 7 سبتمبر الماضي من «إرنست آند يونغ» في المملكة المتحدة، و«بي دبليو سي» في المملكة المتحدة، و«دبليو سي بي» (كندا)، و«رينا» (إيطاليا)، والخطيب والعلمي (سنغافورة)، و«الغانم وورمالد» لمعدات الأمن والسلامة (محلية)، ومجموعة الأنظمة الهندسية (محلية).

ولفتت «ميد» إلى أن «إرنست آند يونغ» و«بي دبليو سي» اجتازتا مرحلة التقييم الفني للعقد، في حين أن المشروع يعود لصالح وزارة الكهرباء والماء، حيث تتوقع الكويت إصدار طلب إبداء الاهتمام بالعقد الرئيسي للمشروع في غضون 6 أشهر إلى عام من تعيين مستشار العقد.

ويتوافق مشروع الطاقة المتجددة في الشقايا مع هدف الدولة المتعلق بتعزيز الطاقة الإنتاجية للمرحلتين التاليتين، لتشكل 15 في المئة من مزيج الطاقة بحلول عام 2030، في حين من المتوقع أن تبلغ نحو 3500 ميغاواط.

وكان معهد الكويت للطاقة المتجددة قد طور بالشراكة مع وزارة الكهرباء والماء، المرحلة الأولى من مشروع الطاقة المتجددة، التي تتألف من محطة للطاقة الشمسية المركزة بطاقة توليد قدرها 50 ميغاواط، ومحطة للطاقة الشمسية وأخرى لطاقة الرياح تبلع قدرة كل منهما 10 ميغاواط.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي