No Script

«نفط الخليج» و«شيفرون» تراجعان خطة تطوير إنتاج «المقسومة»

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
تصغير
تكبير

عقدت الشركة الكويتية لنفط الخليج اجتماعاً تنسيقياً مع شركة شيفرون العربية السعودية، في إطار الحرص المتبادل بين الجانبين على بحث سبل التعاون المشترك، والاطلاع على سير العمل، والتعرف على آخر المستجدات المتعلقة بالمشروعات القائمة في منطقة العمليات المشتركة بالوفرة.

وأكدت «نفط الخليج» أنه تمت مراجعة الخطة التطويرية للإنتاج، ومناقشة أهم البرامج المستقبلية المتعلقة بخطتي التشغيل قصيرة وطويلة الأمد، ومتابعة تقدم وتطوير برامج العمل، ووضع البرامج البديلة لتخطي كل التحديات وضمان تحقيق أعلى أوجه الاستفادة والوصول إلى خطة الإنتاج المتفق عليها في المنطقة المشتركة.

وترأس الاجتماع الذي أقيم في معرض أحمد الجابر للنفط والغاز، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات المشتركة محمد الحيمر، بحضور الإدارة التنفيذية ممثلة في نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الفنية والتجارية محمد الزعبي، ونائب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والإدارية نايف العنزي.

ومثّل شركة «شيفرون» رئيس «شيفرون العالمية للاستكشاف والإنتاج» كلاي نيف، والرئيس التنفيذي في «شيفرون العربية السعودية» حاكم الرويلي، ونائبه للشؤون الإدارية والمالية محمد الدوسري، ونائبه لشؤون العمليات دون ستيلنج.

وأكد الحيمر وجود اتفاق كامل على خطط طويلة الأجل ليتسنى للشركاء الاستعداد لما تحتاجه تلك الخطط والمشاريع، الأمر الذي أكد عليه نيف.

من جهته، تطرّق الزعبي لأهمية الإعداد المبكر لبعض المشاريع المهمة والمستقبلية ما سينعكس على إنجازها بشكل أسرع ويحقق مردوداً مالياً أفضل لكلا الشريكين.

وأكد الجانبان حرصهما الدائم والمستمر على توفير الإمكانات اللازمة، وتذليل كل العقبات للوصول إلى الأهداف المرجوة من التعاون في المنطقة المشتركة، بما يصب في المصلحة الاقتصادية للجانبين الكويتي والسعودي، مع مراعاة أقصى درجات الأمن والسلامة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي