No Script

الرئيس الجزائري يأمر بتجميد جميع الضرائب والرسوم على المواد الغذائية

الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون
الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون
تصغير
تكبير

أمر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بتجميد جميع الرسوم والضرائب على المواد الغذائية واسعة الاستهلاك وإلغائها على التجارة الالكترونية والهواتف النقالة وذلك اعتبارا من الأحد حتى إشعار آخر ووجه الحكومة للعمل على كبح الارتفاع الشديد في أسعار السلع والمنتجات.

وذكرت الرئاسة الجزائرية في بيان لها أن ذلك جاء عقب اجتماع لمجلس الوزراء برئاسة تبون وجه خلاله الحكومة لاتخاذ جميع «التدابير والإجراءات لتفادي آثار الارتفاع الجنوني للأسعار في الأسواق الدولية على المواطنين خلال هذا العام حتى استقرارها».

وأضافت أن «الرئيس أسدى تعليمات صارمة للحكومة من أجل تجميد الضرائب والرسوم الجديدة التي تضمنها قانون المالية لسنة 2022 بدءا من اليوم إلى إشعار آخر».

وأوضح البيان أنه بالنسبة لتموين السوق الجزائرية بالمواد واسعة الاستهلاك فقد أمر الرئيس بتجميد كل الضرائب والرسوم ولا سيما الرسوم التي تضمنها قانون المالية 2022 على بعض المواد الغذائية مع إلغاء كل الضرائب والرسوم على التجارة الإلكترونية والهواتف النقالة الفردية ووسائل الإعلام الآلي الموجهة للاستعمال الفردي والمؤسسات الناشئة و«الاكتفاء بالتعريفات المقننة حاليا».

كما وجه الرئيس الجزائري الحكومة بالعمل لإنهاء مشروعات محطات تحلية المياه الخمس ووقف تصدير النفايات الحديدية اعتبارا من نهاية مارس المقبل وتوجيهها نحو السوق الداخلية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي