No Script

قتيل و15 جريحاً في اشتباكات بين جماهير بالميراس

تشلسي يعثر على «الكأس المفقودة»

لاعبو تشلسي متوجون بكأس مونديال الأندية		 (رويترز)
لاعبو تشلسي متوجون بكأس مونديال الأندية (رويترز)
تصغير
تكبير

عثر تشلسي الإنكليزي على الكأس الوحيدة المفقودة من خزائنه، بتتويجه بطلاً لمونديال الأندية في كرة القدم بفوزه في النهائي على بالميراس البرازيلي 2-1 بعد التمديد (1-1 الوقت الأصلي) في أبوظبي.

وسجّل هدفي بطل أوروبا، البلجيكي روميلو لوكاكو (55) والألماني كاي هافيرتز (117 من ركلة جزاء)، فيما سجّل للخاسر رافاييل فيغا (64 من ركلة جزاء).

وبات لوكاكو أفضل هداف لتشلسي في المسابقات كافة في الموسم الراهن، بعدما رفع رصيده إلى 10 أهداف، كما سجّل 10 أهداف على الأقل في آخر 10 مواسم له مع الأندية، بحسب شبكة «أوبتا» للإحصاءات.

من ناحيته، كرّس هافيرتز نفسه منقذاً للـ«بلوز» في النهائيات بعدما كان بطل الفوز بالكأس القارية بتسجيله الهدف الوحيد أمام مانشستر سيتي.

وبذلك، بات أول لاعب يحقّق هذا الإنجاز، بعد الأرجنتيني ليونيل ميسي مع برشلونة الإسباني في 2009 و2011.

وهي المرّة الأولى التي يحرز فيها تشلسي اللقب في تاريخه في مشاركته الثانية بعد 2012، ليتوّج بالتالي بالألقاب الممكنة كافة منذ أن أصبح مُلكاً للروسي رومان أبراموفيتش في العام 2003 (الدوري والكأس وكأس والرابطة ودرع المجتمع محلياً ودوري أبطال أوروبا و«يوروبا ليغ» والكأس «السوبر» أوروبياً، فضلا عن البطولة الملغية كأس الكؤوس الأوروبية، والآن مونديال الأندية). كما بات ثالث نادٍ إنكليزي يحرز مونديال الأندية بعد مانشستر يونايتد 2008 وليفربول 2019، وبالتالي ثأر لخسارته نهائي 2012 أمام كورينثيانز البرازيلي بهدف.

وتوّج مدرب تشلسي، الألماني توماس توخل، بلقبه الثالث مع الـ«بلوز» في غضون 382 يوماً منذ توليه المهمّة، ليضيفه إلى دوري الأبطال، و«السوبر» الأوروبي.

ولم تمرّ هذه الخسارة بسلام، حيث قتل أحد مشجعي بالميراس (35 عاما)، بعد إطلاق النار عليه خارج ملعب النادي خلال اشتباكات بين الجماهير، بحسب وسائل إعلام محلية.

وأوضح محقّق في شرطة ساو باولو أن مشتبها فيه اعتقل في إطلاق النار، لافتاً إلى أن 15 مشجعاً آخرين أصيبوا في اشتباكات مع الشرطة أو في ما بينهم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي