No Script

قبل الجراحة

أبوعنتر

تصغير
تكبير

ناجي جبر... أو أبوعنتر، الممثل الذي امتعنا بالكثير من المشاهد المضحكة والمعبرة. من أشهر المشاهد المعبرة لأبوعنتر، مشهد من مسلسل عودة غوار، عندما أخبره غوار بان لديه حماراً يتكلم، بعدها قال أبوعنتر جملته الشهيرة «بني آدم يصير حمار شفنا كتير... لكن حمار يصير بني آدم ما شفنا».

أي أن انساناً يتكلم بطريقة عبيطة ويطرح افكاره بغباء تدل على أنه مثل الحمار هناك امثلة كثيرة، لكن ان يكون حماراً يتكلم مثل الإنسان، فإننا لم نر أو نسمع إلا بالافلام، فهناك الفيلم الشهير الحمار الناطق، وهو من الافلام التي أخذت شهرة عالمية.

• ما المانع لأي نائب بالعالم إذا استطاع الحصول على مادة مرئية على سبيل المثال لتسجيل فاضح أو تسجيل به رقص وقلة أدب من ان يضع ما حصل عليه داخل ظرف أو صندوق ويسلمه للوزير المعني، أو يسلمه لرئيس الوزراء لتتم محاسبة المخطئ، أو أن يسلمه لرئيس المجلس ويطلب من أي نائب يرغب بمشاهدة التسجيل من ان يتواصل مع رئيس المجلس.

فمن الحكمة ألا تعرض تحت قبة أي برلمان بالعالم تسجيلات تسيء لسمعة جميع العاملين بأي مرفق من مرافق البلد... و تسيء لمكانتهم الاجتماعية بالمجتمع، ويأخذها كل من ينتظر مثل هذه التصرفات ويستخدمها للاساءة لسمعة الدولة بالخارج.

ومن الحكمة اذا تم عرض مثل هذا التسجيل ان تكون ردة فعل رئيس الوزراء لهذه الدولة واضحة، وردة فعله شرسة ينتصر بها لمن اهينت مكانتهم من الموظفين بحجة الحصانة البرلمانية.

• الذي يحيرني حتى الآن، من أين أتى أبوعنتر بجملته الشهيرة «بني آدم بيصير حمار شفنا كتير... لكن حمار بيصير بني آدم ما شفنا»، ومن كان يقصد بهذه العبارة؟

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي