No Script

ميلان «المنتشي» لتجاوز لاتسيو... وفايكانو في اختبار صعب مع بيتيس في الكأس

«سيتي» يسعى إلى النهوض أمام برنتفورد

رياض محرز نجم مانشستر سيتي
رياض محرز نجم مانشستر سيتي
تصغير
تكبير

يسعى مانشستر سيتي حامل اللقب والمتصدر، الى النهوض واستعادة نغمة الانتصارات، عندما يستضيف برنتفورد «الجريح»، اليوم، في المرحلة 24 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

ويعّول «سيتي» على عاملي الأرض والجمهور للعودة الى طريق الانتصارات المتتالية التي توقفت في المرحلة الماضية عند 12، بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه ساوثمبتون 1-1.

ويدخل رجال المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا المباراة بمعنويات عالية عقب فوزه الكبير على ضيفهم فولهام 4-1 في الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنكليزي.

ويقدّم «سيتي» موسماً رائعاً، حيث يتصدر بفارق 9 نقاط عن ليفربول الذي لعب مباراة أقل وبلغ ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا التي يلهث خلف لقبها للمرّة الأولى في تاريخه، حيث سيلاقي سبورتينغ البرتغالي.

وينتهي عقد المدرب الإسباني مع «سيتي» صيف العام المقبل، وتتحدث تقارير إعلامية عن تمديده قريباً.

وأوضحت صحيفة «ميرور» أن لاعبي «سيتي» يعتبرون أن غوارديولا الذي قاد الفريق الى لقب الدوري 3 مرات لن يترك الفريق قريباً.

وأضافت استناداً الى مصدر لم تكشف هويته «جوسيب لا يمكنه الرحيل. لقد بنى فريقاً يمكنه الاستمرار في الهيمنة لسنوات مقبلة.

لديه كل شيء في سيتي، حيث يمنحه ملاك النادي حرية العمل بالطريقة التي يريدها».

ويملك غوارديولا أسلحة فتّاكة في خط الهجوم الثاني في إنكلترا (55 هدفاً) خلف ليفربول (58)، يتقدمها البرتغالي برناردو سيلفا والبلجيكي كيفن دي بروين والبرازيلي غابريال جيسوس والجزائري رياض محرز ورحيم سترلينغ وفيل فودن.

في المقابل، يعاني برنتفورد صاحب المركز 14 بـ23 نقطة، من سوء النتائج أخيراً، حيث تعرّض الى الهزيمة في مبارياته الأربع الأخيرة.

إيطاليا يتطلّع ميلان الى تجاوز عقبة ضيفه لاتسيو، عندما يلتقيان، اليوم، في الدور ربع النهائي من كأس إيطاليا.

ويدخل ميلان الى اللقاء منتشياً بفوزه على جاره إنتر 2-1 في «دربي الغضب»، وسيستمر غياب مهاجميه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والكرواتي أنتي ريبيتش، بسبب الإصابة، بحسب ما ذكر موقع «كالتشيو ميركاتو» الإيطالي.

وأشار الموقع إلى أن مدرب ميلان، ستيفانو بيولي، يأمل استعادة خدمات الثنائي أمام سمبدوريا في الدوري الأسبوع المقبل.

في المقابل، تعافى المدافع الإنكليزي فيكايو توموري تماما من الإصابة، وبات جاهزاً للمشاركة أساسياً ضد لاتسيو، بعدما بقي على مقاعد البدلاء في الـ«دربي» لعدم جهوزيته.

إسبانيا يخوض رايو فايكانو اختباراً صعباً أمام ضيفه ريال بيتيس، اليوم، في ذهاب الدور نصف النهائي من كأس إسبانيا.

وفي ربع النهائي، فاز رايو فايكانو على ضيفه ريال مايوركا بهدف وحيد، فيما حقّق فوزاً ساحقاً على مضيفه ريال سوسييداد برباعية نظيفة.

وعلى صعيد الدوري، واصل أتلتيك بلباو، المنتشي من إقصائه ريال مدريد من كأس إسبانيا، نتائجه القوية بفوزه على ضيفه إسبانيول 2-1 ضمن ختام المرحلة 23.

وحقق النادي الباسكي فوزه الثاني توالياً في الدوري وبقي من دون هزيمة هذا العام في «لا ليغا» بـ3 انتصارات وتعادل.

ورفع فريق المدرب مارسيلينو رصيده الى 34 نقطة في المركز الثامن، على بُعد نقطة من فياريال السادس، آخر المراكز الأوروبية، و4 عن برشلونة الرابع، الذي يحتل آخر مركز مؤهل الى دوري أبطال أوروبا، فيما بقي النادي الكاتالوني في المركز 13 بـ27 نقطة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي