No Script

ميلان... لا يستسلم أبداً

أوليفييه جيرو محتفلاً بالفوز على إنتر ميلان (رويترز)
أوليفييه جيرو محتفلاً بالفوز على إنتر ميلان (رويترز)
تصغير
تكبير

أصرّ مهاجم ميلان، الفرنسي المخضرم أوليفييه جيرو، على أن فريقه لا يستسلم أبداً وما زال في صراع المنافسة على اللقب في الموسم الراهن، بعد الفوز المثير على جاره إنتر ميلان 2-1 في «دربي الغضب» ضمن المرحلة 24 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وهذه هي الخسارة الثانية فقط لإنتر هذا الموسم بقيادة مدربه سيموني إنزاغي، لكنه احتفظ بالصدارة بـ53 نقطة متقدماً بنقطة واحدة على منافسه التقليدي ميلان وتبقى له مباراة مؤجلة.

وسجّل جيرو ( 35 عاماً) هدفي الفوز لميلان، الذي قلب تأخره بهدف إلى انتصار مذهل، وقال لشبكة «دازون»: «كانت مباراة خاصة، لقد فزت بالدربي، عانينا في الشوط الأول، لكن بعد الاستراحة عدنا».

وأضاف: «كنت أتمنى وصول كرة أو اثنتين لي في منطقة الجزاء، في الكرة الأولى كنت محظوظاً بعض الشيء، لكن الثانية كانت تمريرة رائعة من دافيدي كالابريا، أنا سعيد لجماهيرنا وفخور بهذا الفريق الذي لا يستسلم أبداً».

وختم جيرو: «أمامنا طريق طويل وما زلنا في السباق، هناك عدد من المباريات التي يجب لعبها، وإنتر ما زال في الصدارة، لذلك دعونا نفوز بمبارياتنا ثم نرى ما سيفعله المنافس».

وبعد الثنائية، ذكرت شبكة «أوبتا» للإحصاءات أن جيرو هو أول لاعب فرنسي على الإطلاق ينجح في تسجيل هدفين أو أكثر ضد إنتر في لقاء في «سيري أ».

أما مدرب ميلان، ستيفانو بيولي، فقال: «فقد فزنا على أفضل فريق في الدوري، حامل اللقب والمتصدر، وبالتالي أثبتا جدارتنا. صحيح أن إنتر لعب بشكل أفضل في الشوط الأول، لكن ميلان يتمتع بشجاعة هائلة ولا يخشى أحداً».

في المقابل، قال إنزاغي: «من الطبيعي الشعور بخيبة أمل، ندرك جميعاً أهمية مباراة القمّة أمام ميلان. لم نستحق الخسارة، لكن هذه هي كرة القدم.

نحتاج إلى تحليل ذلك بهدوء ومعرفة أوجه القصور».

وبدوره، ضيّق نابولي الوصيف، الخناق على إنتر وبات يتخلّف عنه بنقطة واحدة، بفوزه خارج ملعبه على فينيتسيا بهدفين نظيفين سجّلهما النيجيري فيكتور أوسيمهن (59) وأندريا بيتانيا (90+10).

ومُنِي أتالانتا بخسارة مفاجئة على أرضه ضد كالياري «الجريح» 1-2.

وتجمد رصيد فريق مدينة برغامو عند 43 نقطة، علما بأنه يملك مباراة مؤجلة ضد تورينو، فيما رفع كالياري رصيده الى 20 نقطة.

وفي مباراتين أخريين، دكّ سمبدوريا شباك ساسوولو برباعية نظيفة، فيما تعادل بولونيا مع أمبولي سلبا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي