No Script

4 كويتيات ورئيسة تنفيذية لبنك محلي ضمن قائمة فوربس لأقوى 50 سيدة أعمال

قائمة فوربس
قائمة فوربس
تصغير
تكبير

ضمت قائمة أقوى 50 سيدة أعمال في منطقة الشرق الأوسط لهذا العام الصادرة عن مجلة فوربس الشرق الأوسط 4 سيدات كويتيات هن نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني شيخة البحر، ونائب الرئيس التنفيذي لمصفاة ميناء عبد الله التابعة لشركة البترول الوطنية الكويتية وضحة أحمد الخطيب، ورئيس مجلس إدارة شركة أجيليتي هنادي الصالح، والرئيس التنفيذي لشركة زين إيمان الروضان، فيما ضمت القائمة أيضا الرئيسة التنفيذية للبنك التجاري المصرية إلهام محفوظ.

وشملت القائمة 19 جنسية مختلفة يعملن في 17 قطاعاً، وتتصدر كل من الإمارات ومصر القائمة بـ 7 مشاركات، تليها السعودية والمغرب والكويت وعمان بـ 4 مشاركات لكل منها.

كما تصدر قطاع البنوك والخدمات المالية القائمة بواقع 16 مشاركة، يليه قطاعا التجزئة والشركات القابضة المتنوعة بواقع 6 مشاركات لكل منهما، ثم قطاع التكنولوجيا بـ 5 مشاركات.

وتقود أكثر من 25 في المئة من سيدات القائمة هذا العام مكاتب إقليمية وأقسام لشركات متعددة الجنسيات في المنطقة، وانضمت 12 سيدة جديدة إلى قائمة هذا العام معظمهن مقيمات في الإمارات بواقع 8 سيدات، فيما تقيم اثنتان في كل من قطر والسعودية.

وقادت العديد من سيدات الأعمال المدرجة بالقائمة شركاتهن إلى اجتياز التوقعات في 2021.

وتحت قيادة سارة السحيمي، تحولت السوق المالية السعودية «تداول» التي تشغل منصب رئيسة مجلس إدارتها، إلى مجموعة قابضة ونفذت الاكتتاب العام الذي طال انتظاره، بينما باعت مؤسس شركة (Mumzworld) منى عطايا حصة أغلبية من شركتها إلى مجموعة تمر السعودية في إحدى أهم صفقات التخارج للشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في 2021. وأشرفت صوفي دويرو من (Cartier) على تعاون عملاق المجوهرات مع إكسبو 2020 دبي لإطلاق جناح المرأة وهو أول جناح مستقل مخصص للمرأة في معرض عالمي.

واعتمدت منهجية «فوربس» في التصنيف لإعداد قائمة أقوى 50 سيدة أعمال في الشرق الأوسط 2022، على معايير الإيرادات والأصول والقيمة السوقية والأصول تحت الإدارة إضافة إلى عدد الموظفين، والإنجازات المُحققة خلال العام الماضي، علاوة على المنصب والخبرة المهنية والمسؤولية الاجتماعية والمبادرات التي قادتها المرأة، ونقاط تحريرية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي