No Script

تتويج نادال لم يُغيّر التصنيف

رافايل نادال محتضناً كأس أستراليا (رويترز)
رافايل نادال محتضناً كأس أستراليا (رويترز)
تصغير
تكبير

لم يكن لتتويج الإسباني رافايل نادال، بلقبه الـ21 التاريخي في البطولات الأربع الكبرى في التنس، أي تأثير على تصنيف رابطة اللاعبين المحترفين الصادر، أمس، إذ بقي الصربي نوفاك ديوكوفيتش متصدراً، رغم استبعاده عن بطولة أستراليا بسبب رفضه تلقي اللقاح المضاد لفيروس «كورونا».

وانفرد نادال بالرقم القياسي لعدد الألقاب الكبرى، الذي كان يتقاسمه مع ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرر، بعد فوزه في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة على الروسي دانيال مدفيديف، محرزاً لقبه الثاني في ملبورن.

وكانت الفرصة قائمة أمام مدفيديف لإزاحة ديوكوفيتش عن الصدارة لو توّج باللقب الكبير الثاني له، لكن ليس في التصنيف الصادر، أمس، بل في تصنيف 21 فبراير الجاري، لأن أولى البطولات الكبرى أقيمت الموسم الماضي في تلك الفترة من العام بسبب تداعيات الفيروس.

وهنا تصنيف اللاعبين الخمسة الأوائل: 1- ديوكوفيتش 11015 نقطة، 2- مدفيديف 10125، 3- الألماني ألكسندر زفيريف 7780، 4- اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس 7170، 5- نادال 6875.

ولدى السيدات، حيث تم احتساب نقاط بطولة أستراليا خلافاً للرجال، عزّزت الأسترالية آشلي بارتي صدارتها للترتيب بعد تتويجها بلقبها الأول في بطولة بلادها على حساب الأميركية دانيال كولينز، التي صعدت بوصولها الى النهائي الكبير الأول في مسيرتها 20 مركزاً لتصبح العاشرة في أفضل تصنيف على الإطلاق.

وهنا تصنيف اللاعبات الخمس الأوليات: 1- بارتي 8331 نقطة،

2- البيلاروسية أرينا سابالينكا 5698، 3- التشيكية باربورا كرايتشيكوفا 5533، 4- البولندية إيغا شفيونتيك 4456، 5- التشيكية كارولينا بليشكوفا 4452.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي