No Script

تشمل «مصارف» و«وفرة» و«الفجر الإسلامي»

أداء قياسي لصناديق «وفرة للاستثمار»... في 2021

سعود الجويعد
سعود الجويعد
تصغير
تكبير

- سعود الجويعد: نعتمد نهجاً إستراتيجياً نشطاً لتحقيق أمثل العوائد على المدى الطويل
- نركّز على تقليص مخاطر أسواق الأسهم وتحقيق أفضل العوائد الممكنة للعملاء

نجحت الصناديق الاستثمارية التابعة لإدارة شركة وفرة للاستثمار الدولي، في تحقيق معدلات أداء قياسية خلال العام 2021، رغم استمرار تداعيات «كورونا» على الأسواق المالية، الأمر الذي يعكس النهج السليم وحصافة فريق إدارة الصناديق، والخبرة الواسعة التي تتمتع بها الشركة في إدارة المحافظ المحلية والإقليمية والصناديق الاستثمارية.

وأعرب نائب رئيس إدارة استثمارات الأسهم في الشركة، سعود الجويعد، عن سعادته بالأداء الجيد الذي حققته صناديق أسهم «وفرة للاستثمار الدولي» في 2021، موضحاً ان صندوق مصارف احتل المركز الأول بين الصناديق التقليدية، فيما جاء صندوق «وفرة» ثالثاً، بينما احتل صندوق الفجر المركز الثاني بين الصناديق المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

وأوضح الجويعد أن الاستثمار الناجح يتطلب توافر عدد من العوامل والمقومات الأساسية، كالخبرة الاستثمارية والإدارة المحترفة والمتابعة الشاملة والحثيثة لكل الأخبار والقرارات التي تؤثر على الأسواق المالية.

وأضاف أن «وفرة» لديها نهج إستراتيجي نشط من حيث تحقيق أمثل العوائد على المدى الطويل، من خلال تقليص المخاطر التي تنطوي عليها أسواق الأسهم، وتحقيق أفضل العوائد الممكنة للعملاء، وهو ما يؤكده أداء صناديقها التابعة في 2021.

وبيّن الجويعد أن صندوق «مصارف الاستثماري» الذي تأسس بالعام 2006 وانتقلت إدارته إلى «وفرة للاستثمار الدولي» منذ 2013، نجح أن يكون أفضل صندوق محلي وخليجي بإدارة كويتية، محققاً عائداً منذ بداية 2021 لغاية ديسمبر يقارب 40.78 في المئة، ليحتل مكانة عالية في عالم الاستثمار المحلي والخليجي.

ولفت إلى استثمار «مصارف» في قطاع البنوك الخليجية، حيث يتم التركيز على البنوك القيادية، منوهاً بتوسعة مجال الاستثمار منذ أن انتقلت إدارته إلى «وفرة»، إذ شمل جميع دول الخليج لاقتناص فرص أكبر في الأسواق الواعدة، خصوصاً أنه تمت ترقية هذه الأسواق إلى الأسواق الناشئة.

وذكر الجويعد أن رأسمال الصندوق الحالي يبلغ 37.11 مليون دينار، وأن صافي أصوله بلغ 59.16 مليون دينار، فيما وصل صافي قيمة الوحدة 1.594 دينار، مشيراً إلى أن عائد الصندوق الشهري يبلغ 4.03 في المئة، وأن عائده منذ بداية 2021 بلغ 40.78 في المئة، بينما بلغ منذ التأسيس 78.01 في المئة، مقابل توزيعات نقدية تاريخية بـ5 في المئة.

«وفرة التقليدي»

وأشار الجويعد إلى أن صندوق «وفرة» التقليدي المُدار من الشركة، حقق هو الآخر أداءً رائعاً في 2021 بين الصناديق الاستثمارية، بعوائد بلغت 29.12 في المئة، الأمر الذي يؤكد السياسة الحصيفة التي تنتهجها الشركة في إدارة صناديقها.

وبيّن أن صندوق «وفرة» التقليدي يبحث عن الشركات ذات الأداء الجيد بعوائد مستقرة والمدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية، والتي تتوزع على قطاعات اقتصادية متنوعة.

وذكر الجويعد أن رأسمال الصندوق الحالي يبلغ 45.73 مليون دينار، وأن صافي أصوله بلغ 57.8 مليون دينار، فيما بلغ صافي قيمة الوحدة 1.264 دينار، مشيراً إلى أن عائد الصندوق الشهري يبلغ 7.56 في المئة، وأن عائده منذ بداية العام بلغ 29.12 في المئة، بينما بلغ العائد منذ التأسيس 224.1 في المئة، منوهاً إلى أن التوزيعات النقدية التاريخية بلغت 10 في المئة، و100 في المئة منحة.

«الفجر الإسلامي»

بيّن الجويعد ان صندوق الفجر الإسلامي نجح أن يكون بين صناديق الصفوة في العام الماضي وبين الصناديق المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، بعوائد بلغت 24.95 في المئة عام 2021.

وذكر أن الصندوق حصل على العديد من الجوائز في السنوات السابقة من مؤسسة «رفنتف» و«ثوماسون رويترز»، لكونه أحد أفضل الصناديق أداءً، وهو متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ويستثمر في أسهم الشركات المتوافقة مع الشريعة.

وقال الجويعد إن رأسمال الصندوق الحالي يبلغ 41.87 مليون دينار، وإن صافي أصوله بلغ 43.82 مليون دينار، فيما بلغ صافي قيمة الوحدة 1.047 دينار، مشيراً إلى أن عائد الصندوق الشهري يبلغ 3.65 في المئة، وأن عائده منذ بداية العام الماضي وصل 24.95 في المئة، بينما بلغ العائد منذ التأسيس 37.43 في المئة، وكاشفاً أن التوزيعات النقدية التاريخية بلغت 10 في المئة و20 في المئة منحة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي