No Script

«موهبة برازيلية» تقترب من ريال مدريد

جذب إندريك
جذب إندريك
تصغير
تكبير
جذب إندريك، موهوب نادي بالميراس البرازيلي لكرة القدم، أنظار أكبر الأندية في أوروبا. ورغم أنه لن يكون قادرا على اللعب في «القارة العجوز» حتى الموسم 2024-2025، فإن حرب العروض بدأت بالفعل للتعاقد معه.

ويبدو أن ريال مدريد الإسباني يتصدر السباق لضم اللاعب البرازيلي البالغ من العمر 15 عاما، والذي أظهر في بطولة برازيلية محلية أنه قادر على التنافس مع لاعبين أكبر منه بخمس سنوات.

وتتحدث تقارير إعلامية عن أن قيمة الصفقة تتراوح بين 30 و40 مليون يورو، وهذا الرقم سيكون كافيا لإغراء بالميراس للتخلّي عن إندريك، لكن هناك من يشير إلى أن على النادي البرازيلي الانتظار لبيع موهبته لأنه قد يتلقى مبلغاً مضاعفاً بعد عامين.


وأي اتفاق حالي مع النادي البرازيلي يجب أن يتضمن بند شراء إلزامياً للاعب بعد عامين ونصف العام، عندما يبلغ إندريك 18 عاماً.

ويحرص عدد من كبار الأندية في أوروبا على إبرام صفقة مع بالميراس في المستقبل القريب، لأنهم يدركون أنه كلما طال الانتظار، زاد عدد الأندية التي يمكن أن تدخل في «حرب عروض»، وبالتالي ترفع سعره.

وتمكن «ريال» من الحصول على التزام من فينيسيوس جونيور ورودريغو جويس ورينير جيسوس بأنهم سينضمون إلى النادي بمجرد بلوغهم سن الرشد، وهذا ما حدث في النهاية.

وسيتمكن إندريك من التوصل إلى اتفاق شفهي مع النادي، في الوقت الراهن، لكنه لا يستطيع توقيع عقد احترافي حتى يبلغ من العمر 16 عاما.

بعد ذلك بعامين في عيد ميلاده الـ18، سيكون قادرا على الانضمام إلى نادٍ أوروبي.

ومن المحتمل أن يكون توقيع إندريك مخاطرة كبيرة من «ريال»، لكن بالنظر إلى الموهبة التي أظهرها بالفعل في سن الـ15، فليس من المستغرب وجود عدد كبير من الأندية الراغبة في ضمه.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي