No Script

«البرنامج ينطلق السبت المقبل بمشاركة الشمري والعتيقي»

مناف العوضي: «تورك» على شاشة «الراي» بحلة جديدة

تصغير
تكبير

- هدف البرنامج نشر الثقافة لدى الناس لمعرفة تفاصيل السيارة التي يستخدمونها وتسليط الضوء على كواليس صناعتها
- تواجد السيارات القديمة يقتصر على المقارنة بينها وبين تلك الحديثة من نفس نوعها

تدور محركات برنامج «تورك» لتنطلق مساء السبت 22 من الشهر الجاري على شاشة تلفزيون «الراي».

فبعد نجاح «وحش الشاشة» مناف العوضي، كما يحب جمهوره أن يطلق عليه، والذي اشتهر في تقديم سلسلة من البرامج المتخصصة لهواة السيارات وتميز بأسلوبه الخاص لما يملكه من خبرة عميقة وتقنية قيّمة في عالم السيارات، يعود ببرنامج «تورك» الخاص بعالم محركات السيارات من جديد وبحلة مختلفة على شاشة «الراي».

العوضي، الحائز على العديد من الجوائز الذهبية في مهرجانات مختلفة، يطل مساء كل سبت عند التاسعة مساءً، ليحقق هدفه المنشود في نشر الثقافة لدى الناس لمعرفة تفاصيل السيارة التي يستخدمونها وتسليط الضوء على كواليس صناعتها في دول الأم، إضافة إلى كشف ما في الكواليس من أحدث التقنيات المستخدمة في السيارات الحديثة وأسرار كثيرة تكشف للمرة الأولى.

«على الراي غير»

يقول العوضي لـ«الراي»: «سعيد جداً بالتعاون مع تلفزيون (الراي)، هذه المؤسسة الإعلامية الكبيرة التي أعود من خلال شاشتها في برنامج (تورك) الذي سبق وأن قدمته في مواسم ماضية عبر قنوات مختلفة».

وفيما وصف العودة هذه المرة، وعبر «الراي»، بالـ«غير»، لفت إلى أنه يقدمه «بحلة جديدة وبشكل مختلف سوف أكشف من خلاله العديد من الأسرار التي تقال للمرة الأولى في عالم السيارات، والبرنامج من إعدادي وتقديمي، وتشاركني في الإعداد نوال الفيلكاوي، التي تساعدني في ترتيب أفكاري وبلورتها وإيصالها للمذيعين اللذين يشاركانني أيضاً في التقديم وهما جراح الشمري (المنسق العام لفريق q8-hotrod) - الذي يعتبر واحداً من أكبر فرق تجمع السيارات على مستوى الخليج)، وراوية العتيقي، في أول ظهور تلفزيوني لها في البرنامج، فهي ملمة في عالم السيارات وتملك ثقافة، وأنا فضلت أن تتواجد في البرنامج لتمثل دور الفتاة وعلاقتها بالسيارات، كونها تمثل وجهة نظر النساء. أما التصوير والإخراج، فأشرفت عليهما شركة باندا بكس».

«تثقيف الناس»

وأضاف «فكرة البرنامج عبارة عن استعراض السيارات وتسليط الضوء عليها بعمق وبأدق التفاصيل، حيث سيكون التركيز على أبعاد السيارة من ناحية (الديزاين) ومصنعيتها وإيحاءاتها وما في كواليس تصميم السيارة التي يمتلكها أي شخص ودخول التكنولوجيا في السيارات الحديثة... كل هذا وغيره من المعلومات، أطرحها بأسلوبي المعروف به، والذي أهدف من خلاله إلى تثقيف الناس بنوعية السيارة التي يمتلكونها بأسلوب مباشر وسهل ويفهمه الجميع وكل فئات المجتمع».

ولفت العوضي إلى أنه في هذا الموسم من البرنامج، لن يكون هناك تركيز على السيارات القديمة كما كان يفعل في السابق، «بل التركيز كله على السيارات الحديثة، وإن تطلب الأمر تواجد السيارات القديمة، فيقتصر فقط على المقارنة بينها وبين تلك الحديثة من نفس نوعها».

«أسرار ومواضيع»

وأكمل أن «هناك أسراراً أكشفها للمرة الأولى في البرنامج، ومواضيع لم يسبق وأن تطرقت لها، مثل تخوف الناس من استخدام سيارات صينية الصنع على الرغم من أننا في العام 2022، ومثل هذه السيارات تطورت بشكل كبير وجودتها عالية، إضافة إلى عدم استخدام السيارات ذات المحرك (الكهربائي) التي بدأت أكثر من دولة في العالم في استخدامها، والتي تعتبر صديقة للبيئة».

جراح الشمري: المشاركة تعني لي الكثير

قال جراح الشمري إن «المشاركة في البرنامج تعني لي الكثير، كوني أشارك المبدع مناف العوضي في التقديم، وهذا ثاني عمل يجمعني معه».

وفيما وصف راوية العتيقي بـ«المتألقة»، أضاف «متشوق للظهور عبر شاشة تلفزيون (الراي)، هذا التلفزيون الذي يعتبر الوجهة الدائمة للشباب والداعم لهم ويستقطب جميع البرامج الناجحة والمميزة، ودوري في برنامج (تورك) هو تسليط الضوء مع زملائي على التطورات الحديثة للمحركات وتاريخ الشركات وآخر ما توصلت إليه صناعة السيارات من استخدام للتكنولوجيا الحديثة والأمن والسلامة، وهذا ما نطرحه من خلال الحلقات بأسلوب سلس وممتع ومشوّق بهدف إيصال رسائل تثقيفية للمشاهد».

راوية العتيقي: فرصة لإظهار شغفي وحبي للسيارات

أشارت راوية العتيقي إلى أن مشاركتها تعتبر أول ظهور لها في برنامج تلفزيوني، معربة عن سعادتها وحماستها لها وتنتظر انطلاقة البرنامج على شاشة «الراي» بفارغ الصبر، وذلك «لمعرفة آراء المشاهدين والجماهير المحبين لمثل هذه النوعية من البرامج، وتحديداً (الفتاة)، لأن المحركات والسيارات ليست فقط للشباب بل هناك الكثير من النساء الشغوفات بهذا العالم ولهذا أحببنا استقطابهن للبرنامج، وأرى أن البرنامج جاء في الوقت المناسب لإعطائي الفرصة لإظهار شغفي وحبي للسيارات».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي