No Script

راشفورد «يُحيّر» رانغنيك... وتوتنهام يواجه تشلسي في إياب «الرابطة»

إنتر - يوفنتوس... في «دربي إيطاليا»

ماركوس راشفورد مصافحاً رالف رانغنيك بعد استبداله (رويترز)
ماركوس راشفورد مصافحاً رالف رانغنيك بعد استبداله (رويترز)
تصغير
تكبير

تتّجه الأنظار، مساء اليوم، إلى ملعب «جوزيبي مياتسا» في ميلانو، حيث يُقام «دربي إيطاليا» بين الغريمين إنتر ميلان بطل الدوري ويوفنتوس حامل الكأس، على لقب النسخة الـ34 لكأس «السوبر» المحلية في كرة القدم.

ويأمل إنتر في استغلال أفضلية خوض المباراة على ملعبه وأمام جماهيره في مواجهة الـ«بيانكونيري» الذي عوّض خسارته للـ«سكوديتو» بالفوز بالكأس على حساب أتالانتا 2-1، ويطمح في الدفاع عن لقب «السوبر».

ويحمل يوفنتوس الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (9)، مقابل 5 لإنتر.

وتبدو كفة إنتر راجحة بالنظر إلى نتائجه اللافتة في الآونة الأخيرة، حيث يتصدر الدوري بـ49 نقطة من 20 مباراة بفارق 11 نقطة أمام يوفنتوس السادس من 21 مباراة.

ويعوّل مدرب إنتر، سيموني إنزاغي، على خط هجومه الأفضل في الدوري حتى الآن بـ51 هدفاً، بقيادة الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز (11 هدفاً) والبوسني إدين دجيكو (8)، فضلاً عن خط دفاعه الثاني هذا الموسم بعدما استقبلت شباكه 16 هدفاً بفارق هدف خلف نابولي.

من جهته، يدخل يوفنتوس المباراة بعد الضربة الموجعة التي تلقاها بإصابة مهاجمه فيديريكو كييزا بالرباط الصليبي في ركبته اليسرى ضد روما في الدوري، وسيخضع لجراحة في الأيام القليلة المقبلة.

لكن المدرب ماسيميليانو أليغري، يملك أسلحة فتّاكة في الهجوم بقيادة الأرجنتيني باولو ديبالا والإسباني ألفارو موراتا وفيديريكو برنارديسكي والسويدي ديان كولوشيفسكي ومانويل لوكاتيلي، ما يبشر بـ«دربي» مثير.

وفي ثُمن نهائي مسابقة الكأس، يأمل أتالانتا في التأهل إلى الدور ربع النهائي، عندما يستضيف فينيتسيا، اليوم.

إنكلترا

أعرب مدرب مانشستر يونايتد، الألماني رالف رانغنيك، عن حيرته بسبب معاناة مهاجمه ماركوس راشفورد في الوصول إلى أفضل مستوياته، بعد تقديمه مستوى آخر باهت في فوز «الشياطين الحمر» على ضيفهم أستون فيلا بهدف في ختام الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنكليزي.

ويدين «يونايتد» بفوزه وتأهله الى الأسكتلندي سكوت ماكتوميناي (8)، ليضرب موعدا مع ميدلزبره في الدور الرابع المقرّر بين 4 و7 فبراير.

وسجّل راشفورد 3 أهداف فقط هذا الموسم، وأثار عدداً من التساؤلات حول مستواه.

وفي هذا الصدد، قال رانغنيك: «في حقيقة الأمر، لا أعلم السبب. أعتقد أنه يحاول، كما قدم مستويات مميزة في التدريبات قبل المباراة، وهذا السبب وراء تواجده في التشكيلة الأساسية»، بحسب موقع «سكاي سبورتس».

وأضاف: «في الشوط الأول كان من السهل إيجاده بعض الشيء، كنا نحاول أن نوصله إلى منطقة الجزاء، لكن لم يكن الوضع كذلك في الشوط الثاني، وبالتالي أجريت تبديلين في نهاية اللقاء بنزول جيسي لينغارد وأنتوني إيلانغا».

ويلتقي «يونايتد» مع أستون فيلا مجدّداً، السبت، في برمنغهام ضمن المرحلة 20 من الدوري.

وفي إياب نصف نهائي كأس الرابطة المحترفة، اليوم، يلتقي توتنهام مع ضيفه تشلسي الفائز بهدفين ذهاباً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي