No Script

وقعتا مذكرة تفاهم تضمن بلوغ الكمية 100 مليون خلال 4 سنوات

«نفط الخليج» و«شيفرون» تصدّران 12 مليون قدم غاز فائضة من «الوفرة المشتركة»

الحيمر وممثلي شيفرون السعودية
الحيمر وممثلي شيفرون السعودية
تصغير
تكبير

وقّع الرئيس التنفيذي بالإنابة ونائب الرئيس التنفيذي للعمليات المشتركة في الشركة الكويتية لنفط الخليج محمد الحيمر، مذكرة تفاهم مع شركة شيفرون السعودية حول تصدير كميات الغاز الفائض من عمليات الوفرة المشتركة.

وقال الحيمر في تصريح له، إنّ بدء التصدير سيكون بكمية تُقدر بنحو 12 مليون قدم مكعبة من الغاز، على أن ترتفع خلال الأشهر الخمسة المقبلة إلى ما بين 40 و50 مليون قدم مكعب، قبل أن تصل بعد 4 سنوات إلى ما بين 80 و100 مليون قدم مكعبة من الغاز.

وأضاف الحيمر أنه وفقاً لمذكرة التفاهم، فقد تم الاتفاق على تطوير خطتي تشغيل قصيرة وطويلة الأمد، لتصدير الفائض من كميات الغاز المُنتجة من منطقة عمليات الوفرة المشتركة، لمرافق تكرير «نفط الكويت»، تمهيداً لمعالجتها وبما يتوافق مع لائحة حرق الغاز الخاصة بالهيئة العامة للبيئة في الكويت.

وأكد الحيمر أن الاتفاق تضمن أن تفي كميات الغاز المٌنتجة من المنطقة في المقام الأول، بمتطلبات تشغيل منطقة العمليات المشتركة من وقود وتشغيل المرافق والحقول والمشروعات التابعة.

وبيّن أنه تم خلال الاجتماع مناقشة تصور خطة التشغيل قصيرة الأمد، والتي تخدم الأهداف البيئية، وموافقة نسب حرق الغاز في منطقة عمليات الوفرة المشتركة، لمعايير الهيئة العامة للبيئة في الكويت.

ووقع مذكرة التفاهم الحيمر، وكبير نواب «شيفرون» السعودية للعمليات دون ستيلنغ، بحضور نائب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والإدارية في «نفط الخليج» نايف العنزي، ونائب الرئيس التنفيذي للشؤون الفنية والتجارية في «نفط الخليج» محمد الزعبي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي