No Script

على هامش فعاليات «إكسبو دبي 2020»

لطيفة التونسية أحيت حفلاً... بلا فرقة موسيقية

لطيفة خلال الحفل
لطيفة خلال الحفل
تصغير
تكبير

كان الحفل الغنائي الذي أحيته الفنانة لطيفة التونسية، مساء أمس، على خشبة مسرح «حديقة اليوبيل»، مختلفاً عن بقية الحفلات المتعارف عليها.

إذ ظهرت الفنانة خلال الحفل الذي أتى بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني التونسي على هامش فعاليات «إكسبو دبي 2020» من دون وجود فرقة موسيقية بشكل تام، والسبب يرجع إلى تأكيد إصابة المايسترو محمد الأسود مع عدد كبير من أعضاء الفرقة بفيروس كورونا، ما اضطرهم للبقاء معزولين داخل الفندق.

وكانت لطيفة غردت قبل موعد الحفل، مخاطبة جمهورها: «أما يكون عندك واجب وطني وحفلة، والمايسترو عنده كورونا وبعض العازفين عندهم كورونا، والفرقة رجعت الفندق إش تعملوا؟».

وفور اعتلائها خشبة المسرح، خاطبت الحضور قائلة: «كثير من الناس قالوا لي كيف راح تغنين من دون فرقة؟ لكن كما أنتم عارفين اللي حصل كوني غردت قبل قليل في (تويتر) وكنت أتمنى أن يكون معي أعضاء الفرقة، لكن بما إني اليوم أمام مسؤولية كبيرة لبلادي والاحتفال باليوم الوطني لتونس حضرت، وأنا أعتمد على الله وعليكم حتى تعدي هذه الليلة على خير ونقدم سهرية حلوة.

إذ لسوء الحظ أصيب المايسترو الكبير وكثير من أعضاء الموسيقيين بالكورونا والآن هم معزولون بالفندق، أما أنا فقد ظهرت نتيجتي سلبية بحمدالله، وقلت لازم أن أحضر وأحيّي جمهوري الغالي اللي حضر من كل بقعة، وما ننجم إلا إني أقف هذه الوقفة مع بلادي».

وخلال هذا الحفل الاستثنائي، قدمت لطيفة باقة متنوعة من أشهر أغانيها مازجة بين الماضي والحاضر منها أغنية «ما تروحش بعيد».

وفور انتهاء الليلة، غردت لطيفة عبر حسابها في «تويتر» بالقول: «شكراً لجمهوري الغالي ولإدارة (إكسبو دبي 2020)، بالرغم من كل الصعوبات وحرماني من وجود فرقتي الموسيقية معايا، ربنا قدرني على إسعادكم الحمدلله». وفي تغريدة أخرى، كتبت: «شكراً لجمهوري الغالي اللي جا وحضر الحفلة، ونتمنى أكون دائماً عند حسن ظنكم، كان موقفاً صعباً جداً، لكن تقديراً لبلادي ولجمهوري غنيت، وحبكم هو اللي بيقويني دائماً، وكنت في منتهى السعادة معاكم».

وانقسمت آراء الجمهور في مواقع التواصل إلى اثنين في تلك الليلة، حيث أشاد منهم بموقف لطيفة وما فعلته احتراماً لجمهورها الذي حضر، فيما اعتبر القسم الآخر أنه كان يجب عليها تأجيل الحفل لأن الجمهور الذي حضر يستحق أن يستمتع بحفل غنائي متكامل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي