pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«السنة ستتسم بالأوبئة... وكوارث طبيعية مخيفة»

كارمن شماس لـ «الراي»: 2022... صعبة

كارمن شماس
كارمن شماس

- «سنة ذهبية» لـ «الحمل»
- «الثور» مطلوب منه السعي والديبلوماسية
- عام جيد بانتظار «الجوزاء» يوفّر له القدرة على الصعود إلى القمة
- حظوظ كبيرة لـ «السرطان» مع بعض الأزمات البسيطة
- صعوبات وعراقيل لبعض مواليد «الأسد»... والكثير من الفرص في الجزء الأخير من السنة
- عام التغيير لـ «العذراء»... المحظوظ
- فرص وخطوات إيجابية ونجاحات ومفاجآت في انتظار «الميزان»
- الكسوف في «العقرب» يعرّضه لصعوبات وعراقيل
- تَقَدُّم ونجاح في العمل بالنسبة إلى «القوس»
- حياة «الجدي» المهنية في تَصاعُد مستمر... وسعادة على الصعيد العائلي
- الأوضاع المهنية لـ «الدلو» في تَحَسُّن... ومواهب جديدة بالعمل
- تنقلات وأسفار كثيرة في انتظار «الحوت»

توقّعتْ عالِمة الفلك اللبنانية كارمن شماس أن تكون 2022 «سنة صعبة» تستجرّ تأثيرات العام 2021.

وقرأتْ شماس عبر «الراي» في فنجان السنة الطالعة وقلّبت روزنامة الأبراج الـ12 بحُلوها ومُرّها.

وقالت «2022 سنة صعبة لأنه لا توجد حلول. التردي الاقتصادي مستمر وربما يحصل تراجع أكبر، لأن الوباء لم ينته، وإليه ستحصل أشياء جديدة ستهزّ الإنسان. بين مربع أورانوس وزحل، تنتهي سنة 2021 ويكون افتتاحية العام 2022، وهذا المربع هو الثالث الذي توّج العام الماضي ويحمل تداعياته إلى العام الجديد ويستمر تأثيره لمدة سنة كاملة، ولذلك يجب أن تحصل إصلاحات بطريقة جذرية».

وأضافت «في 12 أبريل يحصل تراصف بين نبتون والمشتري وهو يشير إلى العودة لظهور الأوبئة. وهي قد تظهر قبل شهر أو اثنين من هذا التاريخ أو بعد شهر أو اثنين منه، وفي حال ظهورها، فهذا يعني أن السنة بأكملها ستتسم بالأوبئة، كما أن هذا التراصف يشير إلى حصول كوارث طبيعية مخيفة، لأن التقاء هذين الجبارين في ظروف صعبة جداً، يعني أن أي كارثة تكون أكثر بأضعاف».

وأردفت شماس «إلى ذلك، نبتون له علاقة بالنفط والثروات الطبيعية التي ستكون عرضة للكوارث في 2022، كما له علاقة بالبحار والمحيطات، وهذا مؤشر إلى حصول موجات تسونامي وفيضانات وأعاصير، وكل ما يمكن أن يتأتى عن كتل المياه القوية جداً».

وعن الكسوف والخسوف، أجابت: «هناك كسوفان، الأول في 30 أبريل، والثاني في 25 أكتوبر، وهو يحصل في برج العقرب وتتأثر به المنطقة العربية. هو ليس كسوفاً كلياً، ويذكّر بالكسوف الذي حصل العام 1999، ومن بعده حصلت مشاكل هائلة في الدول العربية، وهو يستمر ثلاث أو أربع سنوات، ما يعني أن الأوضاع لن تكون مطمئنة ومستقرة».

وحول إمكانية حصول حروب، ردّت: «هذا ممكن بسبب التأثيرات السلبية، ولكن الاقتصاد العالمي مدمّر وكل الدول غير قادرة على تحمل تكاليف الحروب الباهظة. وكلنا نلاحظ أن الحروب تراجعت كثيراً. الفترة الأصعب على الكرة الأرضية في فصل الربيع، بسبب تأثيرات تراصف المشتري ونبتون، وهناك أيضاً فترة متوترة تسبق وتلي الكسوفان بأسبوع واحد».

أبرز توقعات الأبراج

الحمل: عام رائع وسنة ذهبية لم تعِش مثلها، قد تكون تمهيدية للنجومية. تحظى بدعم المشتري وعليك اغتنام الفرص. تتراجع مُعاكسات بلوتون وزحل التي رافقتك خلال الأعوام الماضية، وتشعر بارتياح كبير على الأصعدة كافة.

الثور: الكسوف في برجك في تاريخ 22 أبريل، يتزامن مع الكسوف في برج العقرب في 25 أكتوبر، وهذا يشير إلى حَدَث مهمّ يدق بابك وتغيير كبير في حياتك. سنة لا بأس بها، تتطلب منك السعي والديبلوماسية والعمل بذكاء لتحقيق أهدافك، وقد يتسبب أورانوس بتغييرات مفاجئة لمواليد الفترة الممتدة بين 1 و7 مايو. ينصحك الفلك بالراحة والاسترخاء.

الجوزاء: عام جيد بانتظارك، يوفّر لك القدرة على الصعود إلى القمة، لكن بعيداً عن المجازفة. تعمل على إصلاح خلافات سابقة وتسيطر أجواء إيجابية على حياتك العاطفية، ويمكن أن ترتبط أو تتزوّج. الكسوف في منزلك السادس يحذّرك من الاستهتار بصحتك في الأشهر الثلاثة الأخيرة من السنة.

السرطان: تحظى بدعم المشتري الموجود في برج الحوت في منزلك التاسع، ويمنحك حظوظاً كبيرة وتتحسن أوضاعك. قد تمر ببعض الأزمات البسيطة، ولكنها لا تؤثر على وضعك الصحي بشكل عام.

الأسد: يُواجه بعض مواليد الأسد الصعوبات والعراقيل، خصوصاً مواليد الفترة الممتدة بين 5 حتى 16 أغسطس. الكثير من الفرص في الجزء الأخير من السنة لمَن يبحثون عن عمل أكثر ربحاً. وقد يواجه مواليد الأسد بعض المشاكل الزوجية نتيجة التراكمات.

العذراء: من الأبراج المحظوظة، ويُعدّ 2022 عام التغيير في حياتك. يدعمك الفلك ويحالفك الحظ وتقطف ثمار جهودك. تُواجِه بعض الأمراض، فحاول أن تستريح وأن تتوخى الحذر.

الميزان: تحظى بدعم زحل وأورانوس اللذين يوفران لك الكثير من الفرص والخطوات الإيجابية ونجاحات كبيرة جداً. مفاجآت سارة على صعيد العمل.

العقرب: الكسوف في برجك يعرّضك للصعوبات والعراقيل، خصوصاً مواليد شهر أكتوبر.

القوس: تحظى بدعم كوكب المشتري الذي يُسهِّل خطواتك. تَقَدُّمٌ ونجاح في عملك. سنة جيدة ومفاجآت وأخبار سارة. ربما مولود جديد أو زواج. وتَحَسُّن في الصحة إذا كنتَ مريضاً.

الجدي: حياتك المهنية في تَصاعُد مستمر. فرحٌ وسعادة على الصعيد العائلي. لا تسمح لسوء تفاهم بسيط أن يُفْسِدَ العلاقة التي تجمعك مع مَن تحب.

الدلو: تَحَسُّن في الأوضاع المهنية ومواهب جديدة بالعمل تساعدك على تنفيذ مشروعك الخاص.

الحوت: من أكثر الأبراج حظاً، بدعم من كوكب المشتري. تنقلات وأسفار كثيرة تزيد من خبرتك وتضيف إلى مستقبلك المهني.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي