No Script

تعليمات من وزير الداخلية أوقفت القرار «العشوائي» لمعالجة مشكلة المرور

تجميد «ليسن» الوافدين... «فوق حدر»

تصغير
تكبير

- السماح بتجديد الرخص حضورياً فقط لمستوفي الشروط وسحبها ممن لا تنطبق عليهم

لم يصمد قرار وزارة الداخلية بتجميد أي إجراءات تخص رخص القيادة للوافدين كثيراً، فعلى غرار القرارات الحكومية «العشوائية» التي يتم اتخاذها والتراجع عنها لاحقاً، صدرت تعليمات من وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي، بتجميد قرار اللجنة الفنية القاضي بوضع «بلوك» على رخص جميع الوافدين.

وأعلن النائب الدكتور عبدالله الطريجي أنه تبلغ من وزير الداخلية «إيقاف قرار سحب رخص الوافدين العشوائي وغير المدروس، والذي يُبيّن سوء الإدارة في معالجة مشكلة المرور».

وكشفت مصادر أمنية لـ «الراي» أن اللجنة الفنية تعمل على إنهاء أزمة وقف تجديد رخص قيادة الوافدين مستوفي الشروط فقط، مشيرة إلى أن الأزمة التي تضرّر منها جميع الوافدين من خلال وضع «بلوك» يمنع التجديد والاستخراج وبدل الفاقد، في طريقها للانتهاء، بعد صدور تعليمات من وزير الداخلية بضرورة وقف القرار وإيجاد طرق قانونية وفنية بعيدة عن العشوائية.

ورجّحت المصادر أن يتم استقبال المراجعين الوافدين ممن انتهت رخص قيادتهم، اعتباراً من الأحد المقبل، ولكن وفق الشروط المعمول بها استناداً إلى القرار الوزاري 5598 /2014 الذي حدد بعض الاستثناءات وشروط منح الرخص.

وأشارت المصادر إلى أن من المتوقع أن يبقى «البلوك» على الرخص إلكترونياً، وأن عملية تجديد الرخص ستنحصر بحضور صاحب العلاقة وتقديم جميع الأوراق والمستندات الرسمية المطابقة للشروط ليتم منحه الرخصة، ومن لا تنطبق عليه الشروط سيتم سحبها منه.

وذكرت أن الادارة العامة للمرور مازالت مستمرة في مشروع الربط الآلي مع إدارة شؤون الإقامة وهيئة القوى العاملة ونظم المعلومات، لمراجعة رخص قيادة المقيمين، وأن هناك تشدداً ولن يكون هناك تهاون في سحبها لمن لا تنطبق عليه الشروط.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي