No Script

تم اعادة الخدمة بالكامل ولكن بشكل أبطأ

وكيل العدل يشكل لجنة تحقيق لمعرفة أسباب الخلل الفني في نظام الوزارة

وكيل وزارة العدل عمر الشرقاوي
وكيل وزارة العدل عمر الشرقاوي
تصغير
تكبير

- القلاف: الخدمة لم تتوقف في العديد من الإدارات.. و100805 معاملات إلكترونية أنجزت منذ بداية الأسبوع

أصدر وكيل وزارة العدل عمر الشرقاوي قرارا بتشكيل لجنة لمعرفة أسباب الخلل الفني الذي عطل بعض الأنظمة الآلية العاملة في وزارة العدل والمسؤول عنها.

من جانب آخر أكد وكيل وزارة العدل المساعد لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاحصاء هاشم القلاف حرص الوزارة على صيانة وتطوير نظم الوزارة الالكترونية بشكل دائم وإدخال وسائل التكنولوجيا المتطورة عبر ميكنة الإجراءات تسهيلا على المتقاضين، مشيرا إلى سعي الوزارة دائما لتقديم كافة الخدمات لجموع المراجعين بأعلى كفاءة وأمان.

وأشار القلاف إلى إن الوزارة أجرت صيانة لأجهزتها وأثناء ذلك حدث خلل فني تم تداركه وقمنا بالإجراءات اللازمة وبذل كافة الجهود لإصلاح الخلل الفني والذي تأثرت به موقتا بعض الإدارات ومنها إدارة التوثيق وإدارة التسجيل العقاري وجزء من ادارة التوثيقات الشرعية.

وأوضح القلاف انه بالعمل المتواصل لإصلاح الخلل تمت إعادة الخدمات تدريجيا لتلك الإدارات ولكن بصورة أبطأ من المعتاد وجار العمل على تشغيل تلك الخدمات بطاقتها القصوى في أسرع وقت ممكن.

وأشار إلى إنجاز 175 معاملة بإدارة التسجيل العقاري و2762 معاملة بإدارة التوثيق خلال الأيام الثلاثة الماضية، علما بأن هناك العديد من الإدارات بالوزارة لم تتوقف خدماتها طوال الاسبوع وعلى سبيل المثال لا الحصر فقد بلغ عدد المعاملات التي أنجزت من خلال الأنظمة الالية للمحاكم وادارات التنفيذ والدفع الالكتروني والشهادات والاستعلام ومراكز الخدمة وغيرها منذ بداية الاسبوع (100805) معاملات الكترونية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي