No Script

أكد أن الوضع الوبائي في بلاده تحت السيطرة

بالدوتشي: نرحب بالسياح الكويتيين في إيطاليا... ولا حجر للقادمين

السفير الإيطالي في مقدم الحضور خلال فعاليات المعرض
السفير الإيطالي في مقدم الحضور خلال فعاليات المعرض
تصغير
تكبير

أكد السفير الإيطالي في الكويت كارلو بالدوتشي أن المعرض الفني المقام بمبنى السفارة يأتي ضمن فعاليات السفارة بمناسبة الاحتفال بمرور 60 عاماً على إقامة العلاقات بين البلدين، لافتاً إلى أنه يسلط الضوء على الكويت القديمة وهي مناسبة جيدة لابراز العلاقات القوية بين البلدين ومجالات تطويرها في المستقبل في شتى الميادين.

وأكد بالدوتشي، في تصريح للصحافيين على هامش افتتاح معرض ايطاليا والتخطيط العمراني في الكويت صباح أمس، أن «العلاقات بين البلدين تعد قوية جداً ولدينا رؤى متطابقة حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، كما نعمل معاً على تعزيز أمن واستقرار المنطقة، وهذه نتيجة لصداقاتنا لستة عقود مضت».

وأوضح أن الكويت تسلمت أول طائرتين من «اليوروفايتر» بعد الموافقة عَليهما من قبل القوات الجوية، حيث أقيم استقبال حافل لوصولهما، على أن يتم تسليم طائرتين آخريين في فبراير المقبل.

وعن وجود إجراءات جديدة للسفر الى بلاده وعما إذا كانت بلاده تشترط الجرعة الثالثة من اللقاحات المعتمدة لدخول أراضيها، أوضح بالدوتشي أن بلاده لا تشترط الحصول على الجرعة الثالثة وتكتفي بالجرعتين وفحص PCR قبل 72 ساعة من الوصول، ولا حجر للقادمين من الكويت، مؤكداً أن الوضع الوبائي في بلاده تحت السيطرة، رغم ظهور «أوميكرون» في العديد من الدول، مشيراً إلى ارتفاع نسبة التطعيم في بلاده التي تأتي في المرتبة الثانية في أوروبا من حيث تلقي التطعيم، لافتاً الى أن بلاده تأخذ جميع الاحترازات الوقائية اللازمة للتصدى لارتفاع الإصابات.

وذكر أن مركز التأشيرات يعمل بشكل نشط جداً للمحاولة للعودة إلى العمل الطبيعي، حيث يتم اصدار ما بين 50 و80 تأشيرة يومياً، مرحباً بالسياح الكويتين لبلاده لقضاء أعياد الميلاد ورأس السنة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي