No Script

استضافهم ماجد السليمان التركي في مخيمه الربيعي

السفراء العرب والأجانب... في البرّ

تصغير
تكبير

- عميد السلك: تجمع الديبلوماسيين مع أبناء الكويت فرصة للتواصل والتعرف على التقاليد الكويتية
- المالكي: نأمل استمرار مثل هذه المبادرات الحسنة المُعزّزة للتقارب بين الجميع

شدد عميد السلك الديبلوماسي سفير طاجيكستان زبيدالله زبيدوف على أهمية وضرورة إجراء لقاءات للمجموعات الديبلوماسية خارج نطاق العمل مع أبناء البلد المضيف، للتعرف على تقاليدهم وعاداتهم.

وأشار زبيدوف في تصريح لـ«الراي» على هامش اجتماع عدد من رؤساء البعثات الديبلوماسية وعوائلهم في ضيافة ماجد السليمان التركي للأسبوع الثاني على التوالي في مخيمه الربيعي، إلى أن فكرة تجمع السفراء والديبلوماسيين مع أبناء الكويت تعتبر فرصة كبيرة لتبادل الأفكار والتعرف على تقاليدهم عن كثب.

بدوره، أكد سفير البحرين في الكويت صلاح المالكي أن مثل هذه الدعوات تشكل فرصة كبيرة للسفراء، وبالذات الأجانب منهم مع عوائلهم، للتعرف على العادات التي تتميز بها الكويت خلال فترة الشتاء وفترة إقامة المخيمات لتعريفهم بالتقاليد العربية الأصيلة، آملاً أن تستمر مثل هذه المبادرات الحسنة التي تعزز التقارب.

من جهته، أوضح ماجد السليمان التركي أن الكويت قيادة وحكومة تدعو دائماً للتسامح والتقارب بين الجميع على مختلف طوائفهم ومعتقداتهم، لافتاً إلى أن دعوته للسفراء العرب والأجانب تهدف لتعريفهم بحياة البر الكويتي، وما تمتاز به من تسامح وتقبل الآخرين، على عكس ما يشاع عن أن الثقافة العربية والإسلامية مغلقة أو تلغي الآخر.

وأضاف أن الشعوب العربية هي الأكثر انفتاحاً على الجميع ويرحبون بضيوفهم، مشيراً إلى أن الحياة في البرية اختلفت عن السابق وأصبحت أكثر رفاهية، لكنها لا تزال عادة أصيلة في الكويت ومعظم الدول العربية، بعيداً عن ضوضاء المدن.

خبرة ديبلوماسية

أكد العم عبدالله خالد المشعل أنه خلال السنوات الثلاثين الماضية تعرف على جميع السفراء الخليجيين في الكويت، وكان يصحبهم لاطلاعهم على طبيعة استقبال الشعب الكويتي لضيوفه في مختلف الدواوين الكويتية، وكانوا جميعاً في غاية الاستمتاع بحسن الاستقبال الذي يجدونه في الكويت.

وذكر أنه عرّف العشرات من السفراء الخليجيين على الدواوين الكويتية ورافقهم في زياراتها، وذكر منهم مرافقته السفير القطري السابق عبد العزيز الفهيد في زيارة معظم الديوانيات وخلفه المرحوم السفير حمد ال حنزاب، وأيضاً من البحرين ابتداء من السفير خالد المسلم والسفير الشيخ خليفة والسفير الحالي صلاح المالكي والعديد من السفراء السعوديين منهم الدكتور عبدالعزيز الفايز، وعدد كبير من السفراء الإماراتيين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي