pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

غادر البلاد بعد زيارة رسمية شملت مباحثات عكست روح الأخوة والرغبة المشتركة في المزيد من التعاون بين البلدين الشقيقين

الأمير قلّد محمد بن سلمان قلادة مبارك الكبير ووسام الكويت


- سمو الشيخ مشعل الأحمداستعرض معه العلاقات الكويتية
- السعودية
- بحثا آفاق الدعم الخليجي الموحد والمصالح المشتركة وتطلعات شعوب «التعاون»
استقبل سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد في دار يمامة مساء اليوم الجمعة أخاه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية الشقيقة وبحضور سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد.

القلادة... والوسام

وتكريما لضيف الدولة الكبير قلد سمو أمير البلاد أخاه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود قلادة مبارك الكبير ووسام الكويت وذلك تقديرا لما حققه من إنجازات وجهود مميزة للمملكة العربية السعودية الشقيقة وشعبها الكريم من أجل استقرار وأمن وتقدم المملكة وتعزيز أواصر الأخوة بين البلدين الشقيقين والروابط الأخوية بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.


الضيف الكبير

وصرح وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبدالله بأنه قد جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية التاريخية والراسخة التي تربط الأسرتين الكريمتين والبلدين والشعبين الشقيقين في ظل ما يجمعهما من وشائج القربى والأخوة وسبل تعزيز أواصر التعاون المشترك بينهما في مختلف المجالات وبما يخدم مصالحهما والإعراب عن الابتهاج المشترك بهذه الزيارة الأخوية لضيف الدولة الكبير كما تم استعراض آفاق التعاون الخليجي لتحقيق المصالح المشتركة وتطلعات الشعوب الخليجية.

شعوب «التعاون».. والأمن والاستقرار

واستقبل سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد بقصر بيان مساء اليوم الأمير محمد بن سلمان والوفد الرسمي المرافق لسموه.

وعقدت جلسة المباحثات الرسمية بين الجانبين وترأس المباحثات من جانب دولة الكويت سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، ورئيس ديوان سمو ولي العهد الشيخ أحمد العبدالله وسمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء وكبار المسؤولين في الدولة.

وترأس المباحثات من الجانب السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، والوفد المرافق، والذي ضم كلا من أصحاب السمو الملكي الأمراء وكبار المسؤولين في حكومة المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وقد تناولت المباحثات تقوية أواصر العلاقات الأخوية والوثيقة وأهم الروابط المتينة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة خاصة خلال هذه الزيارة التاريخية وتوسيع أطر التعاون بينهما بما يخدم مصالحهما الثنائية وأهم القضايا ذات الاهتمام المشترك كما تم استعراض آفاق الدعم الخليجي الموحد لتحقيق المصالح المشتركة وتطلعات الشعوب الخليجية بما يعزز الأمن والاستقرار والرخاء والتنسيق المستمر في القضايا التي تهم دول مجلس التعاون الخليجي كما تم بحث آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

روح الأخوة

وساد المباحثات جو ودي عكس روح الأخوة التي تتميز بها العلاقة بين البلدين الشقيقين ورغبتهما المشتركة في المزيد من التعاون والتنسيق على مختلف الأصعدة.

مأدبة عشاء

وأقام سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، بقصر بيان مساء اليوم مأدبة عشاء على شرف الأمير محمد بن سلمان والوفد الرسمي المرافق لسموه وذلك بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.

المغادرة

وغادر الأمير محمد بن سلمان، مساء اليوم وذلك بعد زيارة رسمية للبلاد وكان في وداع سموه على أرض المطار سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ورئيس ديوان سمو ولي العهد الشيخ أحمد العبدالله، وسمو الشيخ صباح الخالد، رئيس مجلس الوزراء وكبار المسؤولين بالدولة.

برقية شكر

وبعث الأمير محمد بن سلمان بن برقية شكر، لسمو الأمير لدى مغادرته، قائلا «يسرني وأنا أغادر بلدكم الشقيق أن أعرب لسموكم عن بالغ الشكر والتقدير لما لقيته والوفد المرافق من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة».

وأضاف «صاحب السمو، لقد أكدت هذه الزيارة عمق العلاقات التاريخية والمتميزة التي تربط البلدين الشقيقين في ظل قيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسموكم، والتي تهدف إلى تحقيق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين».

وتابع «المولى عز وجل لسموكم الكريم دوام الصحة والسعادة وللشعب الكويتي الشقيق الأمن والاستقرار والازدهار.. وتقبلوا تحياتي وتقديري».

وكان الأمير محمد بن سلمان، وصل والوفد الرسمي المرافق لسموه مساء اليوم في زيارة رسمية للبلاد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي