pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

الرشيدي: المشروع يخفف معاناة المرضى من الأرامل والأيتام وكبار السن

«الصفا الخيرية» تطلق مشروع «طهور» لإجراء العمليات الجراحية العاجلة في قيرغيزستان

أكد مدير عام جمعية الصفا الخيرية الإنسانية د. محمد الرشيدي أن الجمعية تحرص على تخفيف معاناة المرضى من الأرامل والأيتام وكبار السن وتوفير الرعاية الصحية لهم، لذلك أطلقت مشروع «طهور»، الذي تهدف من خلاله إلى إجراء العمليات الجراحية العاجلة لتلك الفئات في جمهورية قيرغيزستان.

وأوضح الرشيدي أن المساهمة مفتوحة لهذا المشروع، مبيناً أن هناك مئات المرضى في أمس الحاجة لإجراء عمليات جراحية عاجلة للحفاظ على حياتهم؛ حيث تسعى «الصفا الخيرية» إلى توفير الإمكانيات المادية للتكفل بعلاجهم وتخفيف آلامهم، مبينا أنه يمكن إخراج الزكاة لهذا المشروع الذي يستفيد منه المرضى من الأرامل والأيتام والمساكين، الذين أعياهم الفقر وأنهكهم المرض، مستشهدا بقول النبي صلى الله عليه وسلم: «والله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه».

وفي الختام، دعا الرشيدي عموم المحسنين والمحسنات من أهل الكويت الذين جبلوا على فعل الخير، إلى المشاركة في تخفيف آلام هؤلاء المرضى والمساعدة في علاجهم، تطبيقا لمبدأ التكافل الاجتماعي بين المسلمين، وتعزيزا لمد يد العون والمساعدة لكل محتاج، وذلك بالتبرع عبر الاتصال بالخط الساخن المخصص لاستفسارات الداعمين الكرام وتبرعاتهم أو من خلال الموقع الإلكتروني، أو عبر زيارة مقر الجمعية الكائن في منطقة الصديق.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي