No Script

من المجلس الأميركي للأطباء لضمان الجودة

الدكتورة عائشة جون حازت شهادة «جودة وإدارة الرعاية الصحية»

عائشة جون
عائشة جون
تصغير
تكبير

منح المجلس الأميركي لأطباء ضمان الجودة، الدكتورة عائشة جون، شهادة معتمدة في مجال جودة وإدارة الرعاية الصحية، حيث اجتازت الدكتورة جون بنجاح امتحان الشهادة في مجال جودة وإدارة الرعاية الصحية HCQM، بتاريخ 22 سبتمبر الماضي في دولة الكويت.

وأصبحت الدكتورة جون زميلة طبيبة معتمدة في المجلس الأميركي لأطباء ضمان الجودة، حيث تنضم إلى أعضاء المجلس، الذين وعلى مدى أكثر من أربعين عاماً أكدوا التزامهم الدائم، خصوصاً في مجال جودة الخدمات الصحية، بالإضافة إلى دعم أمن وسلامة المريض، وهذا ما جعلهم متميزين عن زملائهم بحصولهم على هذه الشهادة.

شهادة HCQM وإدارتها

ترتكز شهادة جودة وإدارة الرعاية الصحية دائماً على تبسيط مفاهيم تقديم الرعاية الصحية، مع الحرص التام على التطبيق الأمثل للجودة وسلامة المريض؛ وهي الآن تضع نفسها في المقدمة في مجال الرعاية الصحية، مع بدء تنفيذ القانون الأميركي ACA وتوصياته، بهدف التركيز على سلامة المريض واستمرارية الرعاية.

وأظهر جميع الخبراء والمختصين الذين حصلوا على شهادة HCQM، التزاماً كاملاً نحو جميع محاور جودة الرعاية الصحية، مثل: أمن وسلامة المريض، فعالية الرعاية وكفاءتها، تدقيق ومراجعة كيفية الاستخدام الأمثل للموارد، بالإضافة إلى الكفاءة وتطوير الخدمات وتقديمها في الوقت المناسب، مع الحرص على السلامة العامة.

«المجلس الأميركي»

تم تأسيس المجلس الأميركي لأطباء ضمان الجودة العام 1977، وهو المنظمة الوطنية الكبرى التي تضم عدداً من الخبراء من مختلف تخصصات الرعاية الصحية. كما يلتزم المجلس بتحقيق أعلى مستوى من سلامة المرضى وجودة الرعاية الصحية التي تُقدم للعامة من خلال المحافظة على ثقافة التميز العلمي ونيل الشهادات وجعلها مُتاحة لكل خبراء الرعاية الصحية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي