No Script

أميركا: عقوبات «إضافية» مرتبطة بخط أنابيب غاز «نورد ستريم 2»

تصغير
تكبير

أعلنت الولايات المتحدة أن سفينتين وشركة مرتبطة بروسيا ستخضع لعقوبات وفقا لقانون حماية أمن الطاقة في أوروبا لعام 2019 (بيسا) فيما يتعلق بخط أنابيب غاز «نورد ستريم 2» الذي تعارضه واشنطن.

وقال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في بيان أن وزاراته قدمت تقريرا الى الكونغرس «يحدد شركة ترانسادريا) المحدودة ككيان خاضع لعقوبات واشنطن كما سيتم تحديد سفينتها مارلين على أنها ممتلكات محظورة».

وأكد بلينكن أن «التقرير يتماشى مع معارضة الولايات المتحدة المستمرة لخط أنابيب نورد ستريم 2 وامتثال الحكومة الأميركية المستمر لقانون حماية أمن الطاقة في أوروبا لعام 2019 بيسا».

وتابع أن هذا الإجراء يرفع إجمالي الأفراد الذين طالتهم العقوبات الأميركية في ما يتعلق بـ «نورد ستريم 2» بموجب القانون، 8 أشخاص و17 سفينة تم تحديدها كممتلكات محظورة.

وشدد وزير الخارجية الأميركي على أنه «حتى مع استمرار الادارة في معارضة خط أنابيب نورد ستريم 2 بما في ذلك عبر عقوباتنا فاننا نواصل العمل مع ألمانيا والحلفاء والشركاء الآخرين لتقليل المخاطر التي يشكلها خط الأنابيب على أوكرانيا ودول حلق شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي في الخطوط الأمامية والرد على الأنشطة الروسية الضارة بما في ذلك في مجال الطاقة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي