No Script

في دورتها الثانية عشرة تحت رعاية ولي العهد

فائزان من المغرب والجزائر في مسابقة الكويت لأبحاث الوقف

تصغير
تكبير

أعلنت الأمانة العامة للأوقاف عن أسماء الفائزين في مسابقة الكويت الدولية لأبحاث الوقف في دورتها الثانية عشرة، تحت رعاية كريمة من سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، والتي حجبت فيها الجوائز عن المركزين الأول والثاني للموضوعين الأول والثاني، وفاز بالمركز الثالث للموضوعين، باحثان من المغرب والجزائر.

وقال الأمين العام بالإنابة منصور خالد الصقعبي، إن المسابقة أحد مشروعات «الدولة المنسقة» الستة عشر، التي تقوم بها الأمانة العامة للأوقاف، وتجري تحت رعاية كريمة من سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد. كما تم عقْد اثنتي عشرة دورة من المسابقة على مدى 22 عاماً، منذ عام 1999 إلى عام 2021.

وأُعلن نتائج المسابقة، على النحو الآتي: الموضوع الأول، تم حجْب الجائزتين (الأولى والثانية) لعدم حصول أي بحث على النسبة المؤهلة للتنافس فيهما وفقاً للائحة المسابقة، أما المركز الثالث ففاز به الدكتور الحسين أكروم من المملكة المغربية.

والموضوع الثاني تم كذلك حجْب الجائزتين (الأولى والثانية) لعدم حصول أي بحث على النسبة المؤهلة للتنافس فيهما، وفقاً للائحة المسابقة، في حين فازت بالجائزة الثالثة بسمة خنوفي من الجمهورية الجزائرية.

بدوره، قال نائب الأمين العام للإدارة والخدمات المساندة صقر السجاري، إن هدف موضوعات المسابقة تحقيق فائدة عميقة، والخروج بمقترحات وآراء عملية تخدم المؤسسات الوقفية.

وأضاف شارك باحثون من 7 دول هي: مصر- الأردن- فلسطين- سورية- الجزائر- المغرب- السودان، مبيناً أن الأمانة العامة للأوقاف حرصت على وضع معايير وآليات وقواعد أساسية لتحكيم الأبحاث واختيار الفائزين، وتم تشكيل لجنة علمية تتكون من أساتذة جامعيين ومختصين في مجال الوقف للإشراف على تحكيم الأبحاث.

من جهتها، قالت مديرة إدارة الدراسات والعلاقات الخارجية لينة المطوع، إن عدد من تقدموا للمشاركة في المسابقة حتى دورتها الثانية عشرة 340 مشاركاً ومشاركة من باحثين ومهتمين بالوقف، من كافة أنحاء العالم. وتناولت المسابقة في دوراتها المختلفة 27 موضوعاً بحثياً، توزعت على مجالات بحثية كبرى.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي