No Script

عودة هولندا إلى نهائيات كأس العالم.. وتركيا والنروج في الملحق

تصغير
تكبير

بعد غياب عن نسخة «روسيا 2018»، ستعود هولندا إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022، بعد أن ضمنت الثلاثاء تأهلها المباشر بفوز متأخر 2-صفر على النروج في روتردام، فيما تأهلت كل من تركيا وأوكرانيا لخوض الملحق، بعد الجولة الأخيرة من التصفيات الأوروبية.

وأكملت هولندا التي غابت عن نسخة روسيا 2018 عقد المنتخبات العشرة المتأهلة مباشرة عن أوروبا بفوزها بهدفين عبر ستيفن بيرخفين (84) وممفيس ديباي (90+1).

وتصدر المنتخب البرتقالي مجموعته السابعة برصيد 23 نقطة أمام تركيا (21) الفائزة 2-1 على مضيفتها مونتينيغرو لتتأهل لخوض الملحق في مارس المقبل. فيما اكتفت النروج بالمركز الثالث (18).

وانضمت هولندا الى إسبانيا، فرنسا، ألمانيا، إنكلترا، كرواتيا، سويسرا، بلجيكا، الدنمارك وصربيا عن القارة العجوز، البرازيل عن أميركا الجنوبية وقطر المضيفة.

وجاء تأهل المنتخب البرتقالي أمام أعين مدربه لويس فان غال الجالس على كرسي متحرك بعد أن انزلق وسقط على وركه عندما كان يوقف دراجته في الفندق عائدًا من حصة تدريبية الاحد.

وفي المباراة الاخرى، تقدمت مونتينيغرو في الدقيقة الثالثة عبر فاتوس بيكيرجاج قبل أن تعود تركيا من خلال كريم أكتور أوغلو (22) وأوركون كوكشو (60). كما فازت لاتفيا 3-1 في جبل طارق في مباراة هامشية.

وتغلبت فرنسا، الضامنة تأهلها الى نهائيات كأس العالم، على مضيفتها فنلندا 2-صفر وأسدت خدمة لأوكرانيا التي انتزعت بطاقة الملحق بفوزها على البوسنة والهرسك 2-صفر ضمن منافسات المجموعة الرابعة. ورفعت فرنسا رصيدها الى 18 نقطة مقابل 12 لأوكرانيا، و11 لفنلندا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي