No Script

السعودية وعمان توقعان مذكرة تفاهم في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات

تصغير
تكبير

وقع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي عبدالله السواحه ووزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات العماني سعيد المعولي مذكرة تفاهم في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات والبريد لتعزيز التعاون بين البلدين لتحقيق المعرفة والتنمية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم الأربعاء أن مذكرة التفاهم ستعمل على تعزيز التواصل بينهما وتبادل المعلومات في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات وتطبيقها لتطوير الاقتصاد الرقمي وتنميته وتعميق التعاون بينهما في عدد من المجالات تشمل التحول الرقمي الحكومي.

وأضافت أن المذكرة تهدف ايضا الى تطوير البنية الأساسية للاتصالات إضافة إلى رعاية المواهب وبناء القدرات والتدريب والاستثمار المشترك في قطاع البريد إلى جانب مجالي حوكمة الاتصالات وتقنية المعلومات والشركات التقنية.

وقالت إن الوزيرين ناقشا خلال اللقاء تعزيز أوجه التعاون بين البلدين في الاقتصاد الرقمي ومجالات الحكومة الإلكترونية والأمن السيبراني والبريد والابتكار.

وأشارت إلى أن الوزيرين اطلقا على هامش اللقاء المبادرة السعودية العمانية للمهارات الرقمية الهادفة إلى تبادل أفضل الممارسات والخبرات والمشاركة في الاجتماعات وجلسات العمل المشتركة وتنفيذ البرامج والمبادرات المشتركة إضافة إلى تنمية المهارات الرقمية وتأهيلها لتلبية متطلبات سوق العمل في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات لمواكبة الثورة الرقمية المتسارعة والمساهمة في زيادة فرص العمل في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بجميع مجالاته.

وأوضحت ان المبادرة تتضمن عدة برامج تدريبية تشمل البيانات والذكاء الاصطناعي وتصميم وتطوير البرمجيات والبنية التحتية والأمن السيبراني والتقنيات المالية وإدارة المشاريع التقنية والتسويق الرقمي وتجربة المستخدم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي