No Script

«انتهيت من تصوير مسلسل (جوهرة)»

فاطمة الطباخ بدأت «أوس تكعيب» مسرحياً... وتستعد لـ «عايش» سينمائياً


فاطمة الطباخ
فاطمة الطباخ
تصغير
تكبير

- أشارك في مسرحية «المشنوق الذي ضحك» مع «العربي» في «المسرحي المحلي»

بدأت الفنانة فاطمة الطباخ قبل أيام التدريبات الخاصة بالمسرحية المونودرامية «أوس تكعيب»، من تأليف فاطمة العطار وإخراج إبراهيم بوطيبان، والمفترض أن تشارك فيها ضمن فعاليات مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي بدورته السادسة، كما تستعد للمشاركة في مسرحية «المشنوق الذي ضحك» مع فرقة «المسرح العربي» ضمن فعاليات الدورة الحادية والعشرين من المهرجان المسرحي المحلي، المزمع انطلاقته في الأول من شهر ديسمبر المقبل، والمستمر حتى العاشر منه.

وفي هذا الشأن، صرّحت الطباخ لـ «الراي» قائلة: «تنطلق فعاليات مهرجان شرم الشيخ الدولي لمسرح الشباب في السادس من شهر نوفمبر المقبل مستمرة حتى الحادي عشر منه، وتأتي مشاركتي من خلال مسرحية (أوس تكعيب)، مجسّدة شخصية الجبانة والشجاعة، إذ يناقش العمل حالة إنسانية تعيش صراعاً مع نفسها والخوف الذي في داخلها، وهذا صراع يعيشه أي إنسان جبان لا يوجد في داخله قليل من القوة».

«المشنوق الذي ضحك»

وأردفت الطباخ: «من جهة أخرى، بدأت الاستعداد للمشاركة في فعاليات مهرجان الكويت المسرحي مع فرقة المسرح العربي من خلال مسرحية (المشنوق الذي ضحك)، من إعداد وإخراج أحمد البناي، ويشاركني في بطولتها سامي بلال، فهد الخياط، مبارك سلطان وغيرهم.

فعلاً مشتاقة كثيراً للوقوف فوق خشبة المسرح، خصوصاً أنني في الدورة الأخيرة من المهرجان حصلت على جائزة أفضل ممثلة دور ثان عند مشاركتي بمسرحية (وحش طوروس)».

المرأة البدوية

ومن المسرح إلى السينما، قالت الطباخ: «خلال الأيام المقبلة، أستعد لبدء تصوير مشاهدي ضمن أحداث الفيلم السينمائي (عايش)، ذي الطابع اللايت كوميدي، وهو من تأليف محمد المحيطيب وإخراج محمد راشد الحملي، ويضم نخبة من النجوم منهم محمد العجيمي، ليلى عبدالله، غادة الزدجالي وغيرهم.

وفيه أجسد شخصية المرأة البدوية التي تدعى نورة أم عقاب، زوجة العجيمي».

شخصية مركبة

أما على الصعيد الدرامي، فأشارت الطباخ إلى انتهائها أخيراً من تصوير دورها في المسلسل الدرامي الاجتماعي الإنساني «جوهرة».

وعن هذه المشاركة قالت: «أجسد فيه دور ماجدة، أخت جوهرة، وهي شخصية مركبة، إذ تلمس فيها جوانب عدة بين الطيبة وحنان الأم، وفي ذلك الوقت تجد فيها حب التملك لابنتها كونها تمنعها من الزواج، كما ترفض ابن أختها المتبنى، وفي خضم ذلك كله تمر بظروف ومشاكل بين الشد والجذب.

باختصار، مفهوم الأمومة لدى شخصية ماجدة مختلف، وقد نراه كثيراً في حياتها اليومية، ولا نعلم هل هي على صواب أم مخطئة، كونها تعبّر عن خوفها على أولادها بشكل مختلف».

وتابعت الطباخ: «كما بات معلوماً، العمل مقتبس عن رواية (جوهرة) للروائية علياء الكاظمي، وتدور قصته حول أختين تتغير حياتهما في ليلة ما، عندما تتبنى الأولى طفلاً تجده في طريقها، أما الثانية فتكتشف في ليلة زفافها أن زوجها مدمن للمخدرات.

وبصورة عامة، يناقش العديد من القضايا المهمة، منها قضية مجهولي النسب ومعاناتهم وتقبل المجتمع لهم، وكذلك يناقش مدى تأثير الطلاق على الأسرة والأبناء».

وختمت بالقول: «المسلسل من تأليف الروائية الكاظمي وإخراج عيسى ذياب ومن إنتاج (التوليب) للإنتاج الفني والتوزيع للفنانة سعاد عبدالله، ومن بطولتي إلى جانب زملائي نور، روان العلي، رونق، كفاح الرجيب، رانيا شهاب، عبدالله الطليحي، مشاري المجيبل، علي الحسيني، هدى حمدان، زينب بهمن، غرور، أحمد مساعد وغيرهم».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي