No Script

تحت شعار «رعايتنا ترافق خطاكم على الدوام»

هيئة القصر تكثف برامج مساعداتها التعليمية مع عودة الطلبة إلى مدارسهم

حمد البرجس
حمد البرجس
تصغير
تكبير

بالتزامن مع بدء عودة الطلبة الى المدارس نفذت الهيئة العامة لشئون القصر برنامجا متكاملا للمساعدات تحت شعار «رعايتنا ترافق خطاكم على الدوام» لمن تنطبق عليهم ضوابط المساعدات من ريع الاثلاث الخيرية الموجهة وصاياها لعموم الخيرات.

وأوضح مدير عام الهيئة بالإنابة المهندس حمد البرجس في تصريح صحافي ان الهيئة تضع قضية تعليم القصر والمشمولين بالرعاية في مقدمة أولوياتها لما لها من أهمية في تنمية وتهيئة النشء لخوض غمار الحياة العملية ومواجهة التحديات وتحقيق النجاح العلمي والعملي.

وأضاف أن الهيئة سبق وكثفت من برامج دعم الانشطة التعليمية وخصوصا في ظل الأوضاع الحالية وما تشهده البلاد والمؤسسات التعليمية من إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا حيث سبق ونظمت بحضور عدد من مسئوليها قبل اسابيع، في مقر الهيئة الرئيسي وفروعها الخارجية فعالية العودة إلى المدارس تحت شعار «نرعاكم لتزهو مقاعد التعليم بآمالكم» للعام الدراسي 2021-2022، وذلك بمشاركة عدد من القصر والمشمولين بالرعاية وأولياء أمورهم الى جانب عدد من ممثلي الجهات ذات الصلة بمستلزمات الطلاب والاستعداد للعام الدراسي الجديد، وذلك مع الالتزام بالإجراءات والاشتراطات الصحية المتعارف عليها.

كما قدمت الهيئة للمشاركين مجموعات من الهدايا التي شملت اللوازم المدرسية ومواد التعقيم والوقاية وغيرها، وذلك الى جانب تقديمها للمساعدات النقدية للأسر والحالات التي تنطبق عليها الشروط.

كما قدمت الهيئة خدمات توعوية متخصصة للقصر والمشمولين بالرعاية ممن يعانون من صعوبات التعلم من خلال فريق متخصص، وذلك لتوجيه الاسر وتزويدهم بإصدارات توعوية وارشادية بشان آليات التعامل الصحيح مع أبنائهم.

كما واصلت الهيئة تنفيذ مشاريع المساعدات الدراسية (الحقيبة المدرسية)، والمساعدات الدورية، ومبادرة تمكين أبنائنا القصر عن بعد عبر توفير أجهزة حاسب آلي للأسر التي تنطبق عليها شروط وضوابط المساعدات هذا الى جانب (مشروع معكم بتعلمكم عن بعد) لتوفير كافة المستلزمات المدرسية لكل قاصر.

وشدد البرجس على أن تكثيف الهيئة لبرامج دعم التعليم في ظل الظروف الاستثنائية الحالية يأتي في إطار برامج المسؤولية المجتمعية التي تحرص الهيئة على تنفيذها مع تقديم أفضل الخدمات وتلبية الاحتياجات لأبنائها من القصر والمشمولين برعايتها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي