No Script

البرنامج يضيء على الأغنية الشعبية بشكلٍ مكثف

منى شداد تطلُّ بـ «البوشيّه»... على تلفزيون الكويت

تصغير
تكبير

عبّرت الفنانة منى شداد عن سعادتها لتقديم البرنامج الغنائي «البوشيّه»، المزمع انطلاقته خلال الدورة البرامجية لشهر أكتوبر - الوشيك - على تلفزيون الكويت، وهو من إعداد أسعد الجميل ومحمد بوحمد، فكرة بدر الدعي، ومن إخراج خالد بوحيمد وعادل الرشيدي.

وعن طبيعة البرنامج، قالت شداد في تصريح صحافي إنه يقدم أسماء مختلفة من الفنانين الكبار والشباب، «بحيث نستمتع بأغانيهم، ونستمع منهم إلى قصص النجاح التي سطرها الفنان الشعبي في ساحات الغناء على مدى عشرات السنين، بالإضافة إلى حكاية كل أغنية، وكيف تمت صناعتها، وما تركته من ذكرى غالية في نفوس الجماهير حتى يومنا هذا».

وأشارت إلى أن البرنامج يتضمن أيضاً مشاركةً في الحوار من قِبل المايسترو الدكتور أيوب خضر، لاستعراض تاريخ الأغنية الشعبية وتسليط الضوء عليها بشكلٍ مكثف، خصوصاً وأن الكويت متميزة فيها، إلى جانب أغاني الأفراح والمناسبات الاجتماعية في السابق، والتركيز على الألوان الغنائية، مثل «السامري» و «الخماري»، وعلى التفاصيل المهمة التي تكون مصاحبة لتلك الفنون.

كما أفصحت شداد عن أبرز الوجوه الفنية التي تطلُّ عبر «البوشيّه»، بينهم الفنانة فطومة التي تعدّ إحدى أفضل الفنانات اللاتي يتميزنَ بفن «اليلوة» في الخليج، عطفاً على استضافة، كل من سلطان المفتاح ويوسف العماني وعبدالله الفيلكاوي وسعود المزيعل وحمد الراشد وسليمان العماري وإبراهيم دشتي وناصر الرغيب وباسم الردهان وأحمد الرويشد وطارق سليمان وفيصل السعد.

وثمّنت في ختام تصريحها جهود القياديين في وزارة الإعلام، «لما يقدمونه من برامج منوعة وهادفة على تلفزيون الكويت، وبالأخص تلك التي تضيء على المجال الغنائي الشعبي، من باب الفخر والاعتزاز بالموروث الكويتي والمحافظة عليه من الاندثار».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي