No Script

العلي: العقيدة القتالية للجيش الكويتي دفاعية لحماية الكويت براً وجواً وبحراً

تصغير
تكبير

جدد رئيس مجلس الوزراء بالانابة ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح التأكيد على أن العقيدة القتالية للجيش الكويتي دفاعية، لحماية البلاد براً وجواً وبحراً، مشدداً بأن جميع منتسبي الجيش يدركون جيداً أهمية المسؤولية الكبيرة للحفاظ على أمن الوطن وحماية حدوده البرية ومياهه الاقليمية ومجاله الجوي.

جاء ذلك في كلمه للشيخ حمد الجابر اليوم الثلاثاء خلال جولته التفقدية التي شملت معسكر (أم الروس) التابع لهيئة الإمداد والتموين، وقوة واجب (صباح) المشتركة، في اطار الزيارات الميدانية التي يقوم بها إلى وحدات الجيش بهدف الاطلاع على جاهزية وسير الاعمال فيها.

كما أشاد بالدور البطولي و التضحيات التي قدمها ولا يزال يقدمها منتسبو الجيش الكويتي، من أجل الدفاع عن وطنهم من أي اعتداء خارجي، وحفظ أمنه واستقراره، مستذكراً شهداء الواجب الذين سطروا أروع الأمثلة في تقديم أرواحهم وبذل الغالي والنفيس من أجل حماية الوطن وصون ترابه ومياهه وفضائه، وحمل أمانة ومسؤولية الدفاع عنه، داعياً اياهم إلى مواصلة العمل والعطاء لتحقيق المستويات المنشودة من الكفاءة و المهارة في الاداء.

وأكد أهمية التمارين والتدريبات في تحقيق أعلى درجة الجاهزية والاستعداد في صفوف منتسبي الجيش الكويتي والتي من شأنها أن تسهم في تطوير القدرات والإمكانيات ورفع مستوى مهاراتهم وكفاءتهم القتالية والبدنية في تنفيذ مختلف المهام والواجبات الموكلة إليهم.

وقد نقل رئيس مجلس الوزراء بالانابة وزير الدفاع لمنتسبي القوات المسلحة تحيات وتقدير سمو الأمير، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو رئيس مجلس الوزراء، للدور البطولي الذي يقومون به، وتفانيهم وإخلاصهم في خدمة الوطن والتضحية من أجله.

كان في استقبال رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الدفاع لدى وصوله رئيس الاركان العامة للجيش الفريق الركن خالد الصالح الصباح، ونائب رئيس الأركان الفريق الركن فهد الناصر، و عدد من قيادات الجيش.

تجدر الاشارة إلى أن قوة واجب (صباح) المشتركة هي قوة مشكلة من وحدات مقاتلة لمساندة الإدارة العامة لأمن الحدود البرية في وزارة الداخلية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي