No Script

وكيل «الأمن العام» كشف عن تشكيل مفارز صغيرة لتفتيش مناطق السكن والبر والجواخير والمزارع والأماكن المهجورة

ملاحقة مخالفي الإقامة... في كل مكان وزمان

تصغير
تكبير

- فراج الزعبي لـ«الراي»: سنلاحق المخالفين على مدار الساعة وسنقوم بحملات في كافة المناطق
- خالد الكندري: قطار ملاحقة المخالفين ركب السكة ورصدنا عمالة منزلية وهاربة
- مبارك مرجي: لن نسمح بوجود أي مخالف على أرض الوطن لا يلتزم بقوانين البلاد

توعّد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام اللواء فراج الزعبي، مخالفي الإقامة بملاحقتهم في كل مكان، وفي جميع الأوقات، ضمن حملات أمنية لن تتوقف، مرحباً في الوقت نفسه بمن يريد تعديل وضعه، بالمغادرة أو تجديد الإقامة، مؤكداً أن المخافر ستتعامل مع من يتقدم إليها بكل احترام ورقي.

وأشرف الزعبي، مساء أول من أمس، على حملة أمنية نفذتها مديرية أمن محافظة مبارك الكبير، بمتابعة مديرها العميد خالد الكندري، ومساعده العميد مبارك مرجي، شملت منطقة أسواق القرين.

وتواجدت «الراي» مع رجال الأمن في الحملة التي أسفرت عن ضبط نحو 80 مخالفاً لقانون الإقامة، غالبيتهم من العمالة السائبة والمنزلية المسجل عليها تغيب وعدد ممن لا يحملون إثباتاً.

وفي تصريح لـ«الراي» على هامش الحملة، أكد اللواء الزعبي أن «قطار ملاحقة مخالفي قانون الإقامة انطلق رسمياً، وقد بدأنا الأسبوع الماضي بشن حملات في كافة المحافظات والمناطق، وستستمر من دون توقف، ولاسيما أن العجلة الأمنية دارت وستستمر لضبط مخالفي قانون الإقامة والعمالة السائبة، وسوف نلاحقهم على مدار الساعة وسنقوم بحملات في كافة مناطق البلاد».

وأضاف «نهجنا ضبط كل من تخلف عن تعديل وضعه، سواء بتجديد إقامته أو المغادرة، وسنقوم بوضع مفارز صغيرة تتجول في المناطق كلها، وما راح نخلي شي، حتى البر، وسنداهم المخالفين في المزارع والجواخير والبر والمناطق المهجورة.

وحملتنا في أسواق القرين تأتي للتدقيق على أوراق وثبوتيات العمالة في المحلات التجارية والأسواق، للتأكد من صلاحية إقامتهم والتأكد من عدم وجود مخالفين.

وهنا أطالب جميع المقيمين المخالفين بالمبادرة بتسليم أنفسهم إلى أقرب مخفر، وبيان وضعهم، سواء بمخالفة الإقامة أو التغيب، وسوف يتم التعامل معهم بكل احترام ورقي.

وسيتم إحضار جواز سفرهم، أو إصدار وثيقة سفر لترحيلهم إلى بلدانهم على نفقة الكفيل»

وأوضح أن «عمليات الأمن العام تستقبل نحو 400 بلاغ متنوع يومياً، وأن الأمن العام ملتزم في الحفاظ على أمن الوطن والمواطن»، مناشداً المواطنين عدم إخراج السائق المنزلي من البيت بالسيارة إلا وهويته معه.

من جانبه، أوضح مدير أمن محافظة مبارك الكبير العميد خالد الكندري، أن «الحملة تنفيذ للخطة الأمنية التي تم وضعها، حيث تم فرض طوق أمني على المناطق لرصد كافة مخالفي قانون الإقامة، ورصد أي عمالة سائبة والعمالة المتغيبة، وقد قمنا بتوزيع فرق أمنية ومفارز على عموم منطقة أسواق القرين للتدقيق على أوراق المقيمين في الأسواق والمحلات التجارية، ونحن مستمرون بحملاتنا على كافة مناطق محافظة مبارك الكبير لضبط كافة المخالفين، وخاصة أن عجلة التفتيش ركبت السكة».

من جهته، قال مساعد مدير أمن محافظة مبارك الكبير العميد مبارك مرجي، إن «الحملة تأتي تنفيذاً لتعليمات من قبل وزير الداخلية ووكيل الوزارة، وبإشراف وحضور وكيل الأمن العام، وقد ضبطنا عدداً من المخالفين، ستتم إحالتهم إلى مخفر المنطقة واستدعاء كفلائهم، لأخذ تعهدات على من لم تمضِ عليه انتهاء إقامته 3 أشهر، بضرورة تعديل وضع العامل، أما من تجاوز هذه المدة فسوف يتم تبصيمه واستدعاء كفيله لتسليمنا تذكرة سفر لإبعاده عن البلاد، ونحن جادون بالعمل على محاربة مخالفي الإقامة والعمالة السائبة، ولن نسمح بتواجد أي مخالف على أرض الوطن».

وختم مرجي بالقول «تم توزيع كافة العسكريين من دوريات راجلة ونقاط أمنية على محيط أسواق القرين، لضبط كل مخالف موجود، وحملتنا الأمنية مستمرة على كافة مناطق محافظة مبارك الكبير ولن نتهاون مع متجاوزي القانون».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي