No Script

البرميل الكويتي بـ 75.59 دولار

3.3 في المئة مكاسب النفط في أسبوع

تصغير
تكبير

تراجعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات الجمعة الماضي، مع تعافي المزيد من إنتاج الخام في خليج المكسيك وترقب آفاق الاقتصاد والوباء.

وجاء هبوط النفط بعد مكاسب قوية خلال الأسبوع بدعم تراجع الإمدادات في خليج المكسيك بعد إعصارين ضربا مناطق عديدة في الولايات المتحدة، فيما لا يزال 28 في المئة من إنتاج النفط في خليج المكسيك الأميركي معلقًا بعد أسبوعين ونصف الأسبوع من وقوع إعصار «أيدا».

وكشفت بيانات شركة «بيكرهيوز» أن عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة ارتفع 10 منصات ليصل إلى 411 منصة في الأسبوع المنتهي في السابع عشر من سبتمبر.

وشهد سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر نوفمبر تراجعاً بلغ 0.4 في المئة أو 33 سنتًا ليسجل 75.34 دولار للبرميل عند التسوية، لكنه حقق مكاسب أسبوعية بلغت 3.3 في المئة.

كما هبط سعر خام نايمكس الأميركي تسليم أكتوبر بنحو 0.9 في المئة أو 64 سنتًا عند 71.97 دولار للبرميل، لكنه ارتفع 3.2 في المئة في إجمالي تعاملات الأسبوع.

من ناحيته، ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 4 سنتات ليبلغ 75.59 دولار للبرميل في تداولات الجمعة مقابل 75.77 دولار في تداولات أول من أمس وفقاً للسعر المعلن من مؤسسة البترول.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي