No Script

الدورة 20 من المهرجان كرّمت النجوم وأعادت الحياة إلى بيروت

«موريكس دور»... بثّ «الأمل رغم الألم»

تصغير
تكبير

أعاد القيمون على مهرجان موريكس دور، مساء أول من أمس، الحياة إلى بيروت، في ظل الأزمة المعيشية والاقتصادية والسياسية التي يعيشها أهل لبنان، حيث أصر مؤسساه الأخوان فادي وزاهي الحلو، على إقامته، بعد إلغاء الدورة الماضية بسبب «كورونا»، وتأجيل الدورة الحالية نحو شهر بعد الانفجار الذي شهدته بلدة التليل العكارية الشهر الفائت.

شهدت الدورة 20 من المهرجان، والتي حملت شعار «الأمل رغم الألم»، وأقيمت في «AVA VENUE» بمنطقة الأشرفية، تكريم عدد كبير من الأسماء اللبنانية والعربية على الساحتين الفنية والإعلامية، في رسالة تحدٍ واضحة بأن شعلة «الإبداع»، لا يمكن أن تنطفئ، مهما كانت الأزمات، أضيفت إلى الرسائل السياسية التي وجهها بعض المكرمين.

وحصلت الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم على جائزة «موريكس دور» عن فئة أفضل ممثلة عن دوريها في مسلسلي «2020» و«خمسة ونص».

كما حصد الممثل السوري قصي خولي جائزة أفضل ممثل عن دوريه في المسلسلين ذاتهما.

ونالت الفنانة اللبنانية ماغي بوغصن جائزة «موريكس دور» عن فئة أفضل ممثلة في مسلسل «للموت»، فيما كرم المهرجان المخرج السينمائي باسم كريستو عن فيلمه الأول «بالصدفة».

وحاز المخرج وليد مؤنس جائزة أفضل إخراج عن فيلمه الدرامي الحربي «1982»، فيما حصل النحات والشاعر الرسام اللبناني رودي رحمة على تكريم، نظراً لأعماله الفنية الجميلة وعن تصميمه شعار الدورة الـ20 لمهرجان موريكس دور.

وكان لدور المرأة اللبنانية والعربية والمؤسسات والجمعيات التي تدعم حياة النساء، مكان في الدورة الحالية، إذ كرمت رولا فاضل رئيسة جميعة «أقوى السيدات».

كما كرم المهرجان فرقة «مياس»، التي أسسها الشاب نديم شرفان، والحائزة على لقب «Arab Got Talent» في موسمه السادس. كما قدمت الفرقة في الحفل لوحة فنية تعبر عن حب وطنهم لبنان وحزنهم على حاله.

واحتفى المهرجان بصناع الدراما من المنتجين، عبر تكريم صادق الصباح صاحب شركة الصباح إخوان للإنتاج الفني وجمال سنان صاحب شركة إيغل فيلمز.

وكان للنجمة المصرية نادية الجندي، نصيب من التكريم، هي التي عبرت عن حبها للبنان وعشقها له ولطبيعته الخلابة. وحازت الإعلامية المصرية بوسي شلبي تكريماً أيضاً.

كما كرمت الدورة الـ20 كلاً من: أحمد الزين، وليد توفيق، غسان صليبا، عاصي الحلاني، ديمة قندلفت، معتصم النهار، جورج خباز، باسم مغنية، دانييلا رحمة، جاد شويري، رحمة رياض، جان دكاش، وسام حنا وزياد برجي.

ظهور «غريب»

حضر الفنان السوري قصي خولي إلى المهرجان متأخراً، بسبب انشغاله بتصوير مسلسله الجديد «توتر عالي»، وظهر بإطلالة غريبة كشفت عن شكله في المسلسل، إذ أطل بشعر طويل بني اللون وشارب ونظارات.

إغماء رحمة رياض

تعرضت النجمة العراقية رحمة رياض لحالة إغماء مفاجئ أسقطتها أرضاً على السجادة الحمراء في الحفل، حيث تم إسعافها فور وقوعها وإخضاعها للعلاج اللازم، قبل عودتها لاستكمال حضورها الحفل، والصعود إلى منصة التكريم، حيث قدمت وصلة غنائية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي