No Script

بعدما تأجّل عرض الفيلم خلال فترة الإغلاق

«غيبوبة» يصحو أخيراً... في «سينسكيب 360»

العجيرب مستقبلاً ضيوفه الفنانين في مدخل القاعة
العجيرب مستقبلاً ضيوفه الفنانين في مدخل القاعة
تصغير
تكبير

... وأخيراً يصحو «غيبوبة» على الشاشة العملاقة، بعد أن تأجّل عرضه خلال فترة الإغلاق!

ففي ليلة سينمائية بامتياز شهدتها أول من أمس، قاعة «سينسكيب» في «مول 360»، أزيح الستار عن العرض الخاص للفيلم الكويتي «غيبوبة» للمنتج والفنان خالد العجيرب، تأليف محمد الكندري، وإخراج عمار الموسوي، والذي يشارك في بطولته العجيرب إلى جانب باقة كبيرة من النجوم، بينهم أحمد العونان، شهاب حاجية، رانيا شهاب، هبة العبسي، بالإضافة إلى عدد من ضيوف الشرف، على غرار الفنانين طارق العلي، خالد المظفر، عبدالإمام عبدالله، بلال الشامي وعبدالله الحمادي.

كما شهد العرض، حضور حشد من الضيوف المدعوين لمشاهدة الفيلم، منهم الشيخ دعيج الخليفة الصباح، والفنانة إلهام الفضالة وزوجها الفنان شهاب جوهر وعبدالعزيز المسلم وعبدالرحمن العقل ومحمد الصيرفي وأحمد إيراج وغيرهم.

في غضون ذلك، انطلق العرض الخاص للفيلم، الذي تدور أحداثه في قالب كوميدي حول شخصية «عبيد» (أحمد العونان)، والذي يجسد دور الكومبارس في الوسط الفني، كما يتقمص شكل الفنان المصري محمد رمضان في مسلسل «الأسطورة».

وتمضي الأحداث حتى يواجه عبيد شخصاً بخيلاً يرفض إعطاء ابنه حقه بالميراث من أمه، ومن ثم يلتقي بالدكتورة «ياسمين» (رانيا شهاب)، فتنشأ بينهما قصة حب.

وعلى هامش العرض، لم يُخف الفنان العجيرب فرحته العارمة بعرض فيلمه على شاشات السينما، متمنياً أن يحقق أصداء واسعة النطاق من جانب الجمهور، لما بذله وفريق العمل من جهود مضنية إبان فترات التحضير للتصوير والمونتاج، لافتاً إلى أن الفيلم يشارك فيه كوكبة من النجوم المحبوبين من قبل الجماهير في الخليج، وكاشفاً في الوقت ذاته عن تأهبه لتصوير أعمال جديدة، بينها فيلم بعنوان «عبيد في البيت»، ومسلسلان هما «عاشر صفحة»، و«بناية هب الريح».

في غضون ذلك، قال الكاتب محمد الكندري إن الفيلم يعدّ أول تجربة سينمائية بالنسبة إليه، بعد أن قدّم ككاتب مجموعة من الأعمال التلفزيونية. وبيّن أن «غيبوبة» يُقدم توليفة جميلة من النجوم الكبار في الأدوار الرئيسية وضيوف الشرف.

واعتبر الكندري أن الفيلم بمثابة «مشروع الحلم» الذي أصبح واقعاً بينه وبين العجيرب، «حيث يتميز بأجوائه الخفيفة، والكوميديا الاجتماعية المبنية على الموقف، ليخرج الجمهور من الأجواء الصعبة التي كابدوها بسبب أزمة كورونا والحظر الكلي والجزئي».

وختم قائلاً: «طموحنا لا يقتصر فقط على أن يكون العرض في السينما الكويتية فحسب، بل نتمنى عرضه في دول الخليج كافة، إلى جانب مصر، وغيرها من البلدان العربية».

أما الفنان شهاب حاجية، فقد أفصح عن أدائه لشخصية «بوصالح»، وهو صديق العمر لـ«بوعبيد» وجاره في الوقت ذاته، مستعرضاً بعض المواقف الطريفة التي تحدث بينهما في سياق الأحداث.

ولفت حاجية إلى أن «بوصالح» يحمل رسالة مهمة للجيل الحالي، مفادها تبيان أهمية الجار وضرورة وجوده في حياتنا، منطلقاً من مبدأ «الجار قبل الدار». بدوره، أشاد الفنان محمد الصيرفي بما قدمه رفاقه الفنانون، مؤكداً أنه جاء لتهنئة زميله العجيرب بباكورة أعماله السينمائية كمنتج، متمنياً له التوفيق والسداد في مشواره الفني.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي