No Script

أكد اهتمام الكويت الدائم بتحقيق التنمية المستدامة والحد من الانبعاثات الضارة

الفارس: دعم المشاريع النظيفة للمحافظة على البيئة

جانب من مشاركة الفارس في المائدة المستديرة الوزارية للطاقة والمناخ والتنمية المستدامة التي نظمتها «أوبك» عبر الاتصال المرئي
جانب من مشاركة الفارس في المائدة المستديرة الوزارية للطاقة والمناخ والتنمية المستدامة التي نظمتها «أوبك» عبر الاتصال المرئي
تصغير
تكبير

أكد وزير النفط وزير التعليم العالي، الدكتور محمد الفارس، اليوم الاثنين، اهتمام الكويت الدائم بتحقيق التنمية المستدامة واحتضان التقنيات المتقدمة للحد من الانبعاثات الضارة وتغير المناخ بالشراكة مع الأمم المتحدة وتماشيا مع اتفاق باريس، لافتاً إلى توجه الكويت في دعم المشاريع النظيفة داخل البلاد للمحافظة على البيئة.

جاء ذلك عقب مشاركته في المائدة المستديرة الوزارية للطاقة والمناخ والتنمية المستدامة التي نظمتها منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) عبر تقنية الاتصال المرئي.

ولفت الفارس إلى توجه الكويت في دعم المشاريع النظيفة داخل البلاد للمحافظة على البيئة من خلال وثيقة المساهمات الوطنية لتغير المناخ بالشراكة مع الأمم المتحدة، مؤكداً أهمية انعقاد المائدة الوزارية قبيل المشاركة في قمة المناخ الـ 26 المزمع انعقاده في مدينة غلاسكو البريطانية في شهر نوفمبر المقبل.



وأفاد بأن «أوبك» تولي اهمية خاصة للمحافظة على البيئة وخفض الانبعاثات، داعياً إلى ضرورة التشاور بين المنتجين ضمن الجهود الدولية لمواجهة تغير المناخ بشكل يتناسب والالتزام بمبادئ العدالة والمسؤوليات المشتركة وفي ضوء الظروف والقدرات الوطنية للبلدان النامية.

وأشاد الفارس بالمبادرة الخضراء التي طرحتها المملكة العربية السعودية الشقيقة ضمن جهودها البارزة لمواجهة التغير المناخي.

وضم وفد الكويت إضافة للوزير الفارس كل من الرئيس التنفيذي في مؤسسة البترول الكويتية هاشم هاشم والمدير العام للهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله أحمد الحمود الصباح ومحافظ دولة الكويت لدى «أوبك» محمد الشطي والممثل الوطني للكويت لدى «أوبك» الشيخ عبدالله الصباح.



الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي