No Script

في أول يوم لاستئناف رحلات الطيران المباشر بين الكويت ومصر

المطار «خلية نحل»... والإجراءات سلسة

تصغير
تكبير

- الهاشمي لـ «الراي»:
- السماح لمزيد من الدول بالطيران المباشر حال التزامها الاشتراطات الصحية
- الأمور التنشيطية جارية لبلوغ أعلى طاقة تشغيلية بـ 10 آلاف راكب يومياً
- إعادة التشغيل لوجهات أخرى في مصر بعد استكمال الموافقات الرسمية اللازمة

استؤنفت رحلات الطيران المباشر بين الكويت ومصر أمس، بعد توقف لنحو عام ونصف العام، فرضته جائحة «كورونا»، وبدأت طلائع المقيمين المصريين بالعودة إلى البلاد، وعملت إدارة العمليات في الطيران المدني كخلية نحل، من خلال تعاونها مع الجهات المعنية في مطار الكويت، لضمان إجراءات وصول ومغادرة الركاب بكل سلاسة.

وأكد مدير إدارة العمليات في الإدارة العامة للطيران المدني منصور الهاشمي، أنه تطبيقاً لقرارات مجلس الوزراء، شهد مطار الكويت الدولي تشغيل أولى الرحلات المباشرة بين الكويت ومصر، وفق الإجراءات المعمول بها من قِبل السلطات الصحية، من خلال التسجيل في تطبيقات «كويت مسافر» و«مناعة» و«هويتي».

وقال الهاشمي في تصريح خاص لـ«الراي»، إن المطار «شهد 5 رحلات للخطوط الجوية الكويتية وشركة طيران الجزيرة والشركات المصرية، وجميعها تعمل وفق الجدول الزمني والطاقة المقعدية المحددة لكل شركة من قبل النقل الجوي»، مشيراً إلى استكمال جميع الإجراءات المتبعة على الركاب من التطعيم المعتمد وشهادة فحص PCR.

وأضاف الهاشمي «ستدرس الإدارة السماح لمزيد من الدول بالطيران المباشر، حال التزامها بالاشتراطات الصحية وقرارات مجلس الوزراء»، مشيرا الى أن الأمور التنشيطية جارية في مطار الكويت الدولي للوصول للهدف المنشود له، والوصول إلى أعلى المستويات من خلال خطة الطاقة التشغيلية 10 آلاف راكب خلال اليوم الواحد.

واختتم الهاشمي بالقول إن «إدارة العمليات عملت كخلية نحل، من خلال تعاونها مع الجهات المعنية في مطار الكويت، لضمان حركة وصول ومغادرة الركاب بكل سهولة ويسر، وتذليل العقبات كافة أمامهم».

وتوجه الهاشمي بالشكر لـ «جميع العاملين في مطار الكويت الدولي، على ما يبذلونه من عمل، والسهر ليل نهار على راحة المسافرين، ونحن نخدمهم بكل طاقتنا دون كلل أو ملل، ونتمنى لهم السلامة في حلهم وترحالهم».

وحطت أولى الرحلات المباشرة القادمة من سوهاج في مطار الكويت الدولي «T1»، وعلى متنها نحو 114 راكباً عبر خطوط «فلاي إيجبت».

وأكد عدد من القادمين لـ«الراي» أن الإجراءات كانت جدا سلسة ولم تواجههم أي عوائق، مشيدين بقرار الرحلات المباشرة بين الكويت ومصر الذي ساهم بشكل كبير «بعودتنا الى بلدنا الثاني بكل سهولة ويسر».

وقال بيان للخطوط الجوية الكويتية، إن وجهة القاهرة من أهم الوجهات التي تركز عليها الشركة لما لها من إقبال كبير من العملاء، مشيرة إلى أنها ستعلن عن إعادة التشغيل لوجهات أخرى في مصر خلال الأيام القادمة بعد استكمال الموافقات الرسمية اللازمة.

وأعرب البيان عن جزيل الشكر للجهود الحثيثة وجميع الجهود الملموسة من قبل كل الجهات الحكومية العاملة في مطار الكويت الدولي وبذلها قصارى جهودها لخدمة الوطن والمواطنين.

بضع دقائق

أشار عدد من الواصلين إلى أن الإجراءات في مطار الكويت «سلسة، ولم تستغرق إلا بضع دقائق»، مثنين على «الجهات العاملة في المطار التي تعمل على قدم وساق للتسهيل على المسافرين. وكل الشكر للحكومة والشعب الطيب على حُسن الاستقبال».

جرعة «جونسون»... وحجر منزلي

ذكر مسافرون أن الكثير منهم حاصل على جرعة واحدة من «جونسون»، مشدّدين على أنهم وفور وصولهم سيخضعون لحجر منزلي لمدة أسبوع.

تمديد صلاحية تذاكر السفر

| القاهرة ـ «الراي» |

أعلنت شركة الطيران المصرية، الموافقة على تمديد صلاحية جميع تذاكر السفر على رحلاتها من وإلى الكويت، والتى تم إصدارها اعتبارا من 19 مارس 2020، قبل وقف الرحلات، مع إعفائها من رسوم تغيير مواعيد السفر أو أي غرامات تأجيل أو تأخير.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي