No Script

«كن منهم»... لتحفيز الشباب على الالتحاق بشرف الخدمة العسكرية

الجيش يدرس إلحاق النساء في صفوفه

تصغير
تكبير

- الكندري: منح الشباب حرية الاختيار في القوة الجوية أو البحرية أو البرية
- العوضي: الحملة تتزامن مع فتح باب التسجيل لدورات ضباط الصف والأفراد
- صفر: 10.5 ألف متخلف أحيلوا إلى القضاء...والعقوبات أغلبها غرامات مالية

كشف معاون رئيس الأركان لهيئة القوة البشرية اللواء ركن الدكتور خالد الكندري، عن دراسة لدى الجيش لإلحاق العنصر النسائي للعمل في صفوفه.

وقال اللواء الكندري للصحافيين، على هامش حملة وزارة الدفاع «كن منهم» التوعوية أمس، لتحفيز الشباب الكويتي على الالتحاق بشرف الخدمة العسكرية في مجمع الأفنيوز «إننا نتطلع أن نشهد إقبالاً كبيراً من الشباب على الالتحاق في السلك العسكري، ونهدف أن تقوم الحملة بجذب الشباب الكويتي للتطوع في الخدمة العسكرية، للذود والدفاع عن الوطن»، مشيرا إلى أن اللقاء حتى الآن كان مبشراً من خلال توافد الكثير من الشباب الراغبين بالانخراط في السلك العسكري، مؤكدا أنه بتعليمات من القيادات العسكرية، يتم إدخال الشباب الراغبين بالانخراط في السلك العسكري كل حسب رغباته، سواء القوة الجوية أو البحرية أو البرية، وهذا يهدف لمنح الشباب حرية الاختيار في الجهة الراغبين العمل بها.

من جانبه، أكد رئيس فرع الشؤون القانونية في الخدمة العسكرية العقيد ركن حقوقي الدكتور فضل صفر، أن عدد المتخلفين في الخدمة العسكرية ممن أحيلوا الى القضاء من بداية التسجيل بلغ 10 آلاف و500 متخلف عن التسجيل، لافتا إلى أن المسجل بحقهم قضايا تؤثر على حياتهم الوظيفية والدراسية، مؤكدا أن العقوبات أغلبها غرامات مالية تقدرها السلطات القضائية، داعياً أولياء الأمور إلى تسجيل أبنائهم حتى لا يتعرضوا إلى المساءلة القانونية.

وأكد العقيد صفر أن التسجيل مفتوح لمن أتم 18 عاماً من مواليد 10-5 - 1999، مشيرا إلى أن القانون سمح بمدة 60 يوماً على أن يتم بعدها إحالته الى التحقيقات مالم يقم بالتسجيل، عدا الذين لديهم تأجيلات أو استثناءات، مشيرا الى اتفاق هيئة الخدمة الوطنية والمعلومات المدنية، على إرسال رسالة الى من أتم 18 عاماً، على ضرورة التسجيل، تفاديا لإيقاف معاملاته.

وقال مدير التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع العقيد ركن بحري محمد أبل العوضي، إن الحملة هدفها التواصل المباشر بين الشباب والجيش الكويتي، واطلاعهم على المهام والواجبات المناطة بالجيش، وتشجيعهم على الالتحاق بالسلك العسكري.

وأضاف العقيد العوضي «في اليوم الأول بدأ توافد الشباب في التسجيل، لاسيما وأن الحملة (كن منهم) انطلقت بالتزامن مع فتح باب التسجيل لدورات ضباط الصف والأفراد»، داعيا الشباب الى الانخراط في السلك العسكري.

ومن جانبه قال العقيد ركن عبدالعزيز الرفاعي من مديرية التوجيه المعنوي، إن الحملة هدفها اطلاع الشباب على دور وواجبات القطاعات العسكرية سواء البحرية أو الجوية أو البرية فضلاً عن العلاوات والبدلات التي يتقاضونها.

وأكد أنه من خلال الحملة بإمكان الراغبين في التسجيل بالسلك العسكري خلال الفترة من الأحد إلى الأربعاء، لاسيما وأن الحملة انطلقت بالتزامن مع فتح باب الالتحاق لدورات ضباط الصف والأفراد.

علاوات وزيادات تحفز على الانخراط

أوضح اللواء الكندري أن العلاوات والزيادات المالية والتخصصات المتاحة للراغبين بالتسجيل في الجيش تساهم بشكل كبير في زيادة رغبة الشباب بالانخراط في السلك العسكري.

3 شهور تدريب ودورة تخصصية

قال اللواء الكندري إن المتطوع سوف يتم ادخاله لمدة سنة يقضي خلالها المتطوع 3 شهور تدريب، ومن ثم ادخاله في دورة تخصصية حسب رغبته.

دعوة الدفعة 49 ومتخلفي 3 دفعات سابقة

أعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش – هيئة الخدمة الوطنية العسكرية، عن دعوة المكلفين للخدمة العاملة بالخدمة الوطنية العسكرية للالتحاق بالدفعة 49، بدءاً من مواليد 10 مايو 1999 ولغاية مواليد 31 ديسمبر 2000، بمراجعة هيئة الخدمة الوطنية العسكرية خلال ثلاثين يوماً، اعتباراً من اليوم.

وذكر بيان للرئاسة، أن الاستدعاء يشمل المتخلفين عن الدفعات 46، 47، 48 لاستكمال بياناتهم وإجراء الفحوصات الطبية وإطلاعهم على التعليمات والتوجيهات لأداء الخدمة العاملة، على أن يكون التحاق المكلفين المطلوبين للخدمة العاملة بالدورة يوم السبت الموافق 20 نوفمبر 2021.

وأهاب البيان بالمكلفين بالخدمة العاملة الالتزام والتقيد بالدعوة، علماً بأن من يتخلف عن أداء الواجب الوطني، وليس لديه إحدى حالات الاستثناء أو الإعفاء أو التأجيل الواردة في القانون سوف يعرض نفسه للعقوبات المقررة بالقانون رقم 20 / 2015 في شأن الخدمة الوطنية العسكرية.

وأضاف أن رسالة سوف تصل للمشمولين بالدعوة، عن طريق المنصة الإلكترونية (هويتي) ورسالة نصية SMS.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي