No Script

نظمت «كن منهم» تحفيزا للشباب على الالتحاق بشرف الخدمة العسكرية

«الخدمة الوطنية» تدعو المكلفين للالتحاق بالدفعة 49

تصغير
تكبير

- بدءاً من مواليد 10 مايو 1999 ولغاية مواليد 31 ديسمبر 2000

أعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش ممثلة في هيئة الخدمة الوطنية العسكرية عن دعوة المكلفين بالخدمة الوطنية العسكرية للالتحاق بالدفعة (49) بدءاً من مواليد 10 مايو 1999 ولغاية مواليد 31 ديسمبر 2000، من خلال مراجعة الهيئة خلال ثلاثين يوماً، اعتباراً من يوم الاثنين 6 سبتمبر 2021.

ويشمل الاستدعاء المتخلفين عن الدفعات ( 46، 47، 48 ) لاستكمال بياناتهم وإجراءات الفحوصات الطبية واطلاعهم على التعليمات والتوجيهات لأداء الخدمة العاملة على أن يكون التحاق المكلفين المطلوبين للخدمة العاملة بالدورة يوم السبت الموافق 20 نوفمبر 2021.

وأهابت رئاسة الأركان العامة للجيش ممثلة بالهيئة بالمكلفين بالخدمة العاملة الالتزام والتقيد بهذه الدعوة، علماً بأن من يتخلف عن أداء هذا الواجب الوطني، وليس لديه إحدى حالات الاستثناء أو الإعفاء أو التأجيل الواردة في القانون سوف يعرض نفسه للعقوبات المقررة بالقانون رقم 20 لسنة 2015 في شأن الخدمة الوطنية العسكرية.

وتابع «سوف تصل رسالة نصية للمشمولين بالدعوة عن طريق المنصة الإلكترونية ( هويتي ) ورسالة نصية SMS».

ونظمت وزارة الدفاع حملة توعوية تحت شعار «كن منهم» لتحفيز الشباب للكويتي على الالتحاق بشرف الخدمة العسكرية والخدمة الوطنية العسكرية في مجمع الافنيوز من خلال استقبال طلبات التسجيل والتي تستمر لمدة 4 ايام من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة العاشرة مساءا.

العقيد ركن حقوقي دكتور فضل صفر



10500 متخلف

وأكد رئيس فرع الشؤون القانونية في «الخدمة العسكرية» العقيد ركن حقوقي دكتور فضل صفر ان عدد المتخلفين عن الخدمة العسكرية من بداية انطلاق قانون التسجيل بلغ 10500 متخلف، مبينا أن القضايا المسجلة بحقهم تؤثر على حياتهم الوظيفية والدراسية، ومؤكدا ان العقوبات في شأن هؤلاء أغلبها غرامات مالية تقدرها السلطات القضائية.

وقال صفر أن القانون سمح بمدة 60 يوما على ان يتم بعدها احالة المتخلف الى التحقيقات ما لم يقم بالتسجيل، عدا الذين لديهم تأجيلات او استثناءات.

وأوضح صفر ان مدة الخدمة الوطنية 12 شهرا من ضمنها شهرين دورة عسكرية والفترة المتبقية تكون برامج تدريبية وتأهيل.

العقيد محمد العوضي



تواصل مباشر

بدوره، قال مدير التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع العقيد محمد العوضي ان الحملة التي انطلقت صباح اليوم هدفها التواصل المباشر بين الشباب والجيش الكويتي واطلاعهم على المهام والواجبات المنوطة بالجيش وتشجيعهم على الالتحاق بالسلك العسكري .

وأضاف العوضي ان حملة «كن منهم» انطلقت تزامناً مع فتح باب التسجيل لدورات ضباط الصف والأفراد داعيا الشباب الى الانخراط في السلك العسكري.

العقيد ركن عبدالعزيز الرفاعي



واجبات القطاعات


من جهته، قال العقيد ركن عبدالعزيز الرفاعي من مديرية التوجيه المعنوي ان حملة «كن منهم» هدفها إبراز دور الجيش الكويتي ولحث الشباب على التسجيل وترغيبهم في الالتحاق بالخدمة العسكرية، كما يتم من خلال هذه الحمله اطلاع الشباب على دور وواجبات القطاعات العسكرية سواء البحرية أو الجوية أو البرية فضلا عن العلاوات والبدلات التي يتقاضونها.

وأكد انه من خلال هذه الحملة بإمكان الراغبين في التسجيل بالسلك العسكري خلال الفترة من يوم الاحد الى الاربعاء الجاري، سيما وان هذه الحملة انطلقت بالتزامن مع فتح باب الالتحاق لدورات ضباط الصف والأفراد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي