No Script

مانشستر يونايتد يعلن انتقال البرتغالي إلى صفوفه

رونالدو يودع جماهير يوفنتوس: ستكونون دائماً في قلبي

تصغير
تكبير

وجّه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو رسالة مؤثرة لجماهير فريق يوفنتوس الإيطالي، بعد توصله لاتفاق للانتقال إلى نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وقال رونالدو في رسالة وداعية: «اليوم أغادر فريقاً مذهلاً، الأكبر في إيطاليا وبالتأكيد واحد من أكبر الأندية في أوروبا».

وأضاف: «لقد منحت قلبي وروحي ليوفنتوس وسأحب مدينة تورينو دائما حتى آخر أيام حياتي. لطالما احترمني الفريق، وحاولت أن أشكر هذا الاحترام بالقتال من أجلهم في كل مباراة وكل موسم وكل مسابقة. في النهاية، يمكننا جميعاً أن ننظر إلى الوراء وندرك أننا حققنا أشياء عظيمة، ليس كل ما أردناه، ولكن مع ذلك، كتبنا قصة جميلة جدا معا».

وختم رونالدو رسالته: «سأكون دائماً واحداً منكم. أنتم الآن جزء من تاريخي، حيث أشعر أنني جزء من تاريخكم. إيطاليا، يوفنتوس، تورينو، ستكونون دائما في قلبي».

وكان رونالدو ( 36 عاما)، انضم إلى يوفنتوس في العام 2018 قادما من ريال مدريد الإسباني مقابل 112 مليون يورو، لكن النجم البرتغالي أصر على الرحيل عن الفريق الإيطالي قبل عام من نهاية عقده في صيف 2022.

ولعب رونالدو مع مانشستر يونايتد بين 2003 و2009، قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد مقابل 94 مليون يورو، وكانت أغلى صفقة انتقال لاعب في ذلك الوقت في تاريخ كرة القدم.

وسجل رونالدو 118 هدفا، وقدم 69 تمريرة حاسمة، في 292 مباراة مع مانشستر يونايتد، وتوج معه بألقاب عدة محلية وقارية.

وكان مانشستر يونايتد، المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، أعلن، الجمعة، توصله إلى اتفاق للتعاقد مع رونالدو، في انتظار الانتهاء من الاتفاق على البنود الشخصية وإجراءات التأشيرة والفحص الطبي.

ولم يكشف النادي عن التفاصيل المالية لكن وسائل إعلام بريطانية وإيطالية ذكرت أن يونايتد تعاقد مع رونالدو مقابل 25 مليون يورو.

وكان مدرب يوفنتوس، ماسيميليانو أليغري، أكد رغبة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الرحيل عن النادي الإيطالي.

ولم يشارك رونالدو في تدريبات يوفنتوس الإيطالي اليوم الجمعة بحسب وسائل إعلام إيطالية.

وأشارت الصحف إلى أن رونالدو توجه إلى مقرّ نادي السيدة العجوز في زيارة خاطفة، لكنه غادر نحو الساعة الحادية عشرة بالتوقيت المحلي لدى بدء فريقه حصة تدريبية استعداد لمواجهة إمبولي السبت في الدوري، بحسب ما أعلنت شبكة «سكاي سبورت».

وكان رونالدو انضم الى صفوف يوفنتوس عام 2018 قادما من ريال مدريد الاسباني ولا يزال مرتبطا بعقد مع ناديه الايطالي حتى 30 يونيو 2022.

وفي وقت سابق، ذكرت شبكة «سكاي سبورت» الإيطالية، أن نجم رونالدو، لن ينضم إلى نادي مانشستر سيتي الإنكليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الراهنة.

وقال الصحافي الإيطالي، فابريزيو رومانو، المتخصص في سوق الانتقالات، «قرر مانشستر سيتي الانسحاب من المفاوضات في شأن التعاقد مع كريستيانو رونالدو. رونالدو لن ينضم إلى مانشستر سيتي».

وأضاف: «كان موقف مانشستر سيتي واضحاً جداً في الدقائق الأخيرة.. من المهم التوضيح: لم يتم الاتفاق على الشروط الشخصية مطلقاً، ونفس الشيء بالنسبة للرسوم التي كان سيدفعها مانشستر سيتي ليوفنتوس مقابل التعاقد مع رونالدو».

وكانت غالبية التقارير في إيطاليا وإنكلترا رجّحت أن رونالدو (36 عاما)، سينضم قريبا إلى مانشستر سيتي، فيما أفادت تقارير إنكليزية بأن مدرب مانشستر يونايتد السابق السير أليكس فيرغوسون، اقنع نجم فريقه السابق بعدم الانضمام إلى الجار والغريم بطل الدوري المحلي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي