No Script

«القُصّر»: العمل الإنساني جزء لا يتجزأ من مبادئ التزمت بها الكويت

تصغير
تكبير

أكدت مديرة إدارة الرعاية الاجتماعية والتربوية، نائبة المدير العام لشؤون رعاية القُصّر بالإنابة، تماضر العمر، أن «الكويت تعتبر مركز العمل الإنساني من منطلق مبادئها ودستورها ومن رؤى حكومتها الرشيدة في إعطاء العمل الإنساني أهمية خاصة وبكل مجالاته وبلا حدود».

وأضافت، في تصريحات لمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني الذي يصادف 19 أغسطس من كل عام، «أصبح مفهوم العمل الانساني جزءاً لا يتجزأ من المبادئ التي التزمت دولة الكويت في ترسيخها بكافة المحافل الدولية وغرسها في أعمالها وأنشطتها الداخلية».

وأشارت إلى أن «مفهوم العمل الإنساني في دولة الكويت يكتسب اهتماماً رسمياً كبيراً على مستوى القيادة وعلى مختلف المستويات الحكومية والخاصة في الدولة».

ولفتت إلى «دور الهيئة الدؤوب في الأعمال الإنسانية واهتمامها المستمر بهذا الجانب، وحرصها الشديد على مساهمتها في إعانة أبنائها القصر والمشمولين برعايتها من جميع الجوانب التعليمية والصحية والتربوية والمالية والترفيهية».

وأوضحت أن «الهيئة بادرت بتسهيل جميع احتياجات أبنائها القصر والمشمولين برعايتها وتذليل العقبات التي تواجههم»، وأن «الهيئة تسعى دائماً إلى توفير سبل الأمان والراحة لمراجعيها والمشمولين برعايتها في ظل جائحة كورونا، لذا تم استحداث عدد كبير من المعاملات ليتم إنجازها آلياً والرد على كافة الاستفسارات من خلال الوسائل الإلكترونية الحديثة حرصاً بتطبيق الاشتراطات الصحية والتزاماً بقرار مجلس الوزراء».

وذكرت أن «الهيئة تؤمن بأهمية بناء الفرد من خلال الدور الإنساني الذي تقدمه الهيئة والتفاني بخدمة أبنائها القصر والمشمولين برعايتها».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي