No Script

«الإسباني» ينتقد صفقة الدوري

 لويس روبيالس
لويس روبيالس
تصغير
تكبير

وصف رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبيالس، صفقة رابطة الدوري مع شركة الاستثمار المباشر (سي.في.سي) بأنها «مخزية»، وأصرّ على أن الاتحاد لا يزال يعتبرها غير ملزمة قانونا.

وأعلن الدوري الإسباني الشهر الجاري أنه أبرم صفقة مع الشركة المذكورة بقيمة 2.7 مليار يورو (3.17 مليار دولار) مقابل عائد بنسبة 10 في المئة من إيرادات الدوري، فضلا عن حصة بالقدر نفسه في شركة تشكّلت حديثا تضم مجموعة من الأنشطة التجارية بما في ذلك حقوق البث التلفزيوني.

وعارض ريال مدريد هذه الصفقة بشدّة، وقال إنه سيقاضي رابطة الدوري، بينما رفض برشلونة الاقتراح أيضا.

ونتيجة لهذه المعارضة، عدّلت الشركة عرضها مما سمح للأندية بالانسحاب، حيث وافق 38 من 42 ناديا يمثلون الدرجتين الأولى والثانية على الاقتراح الأسبوع الماضي، فيما انضم أتلتيك بلباو وأوفيدو للأندية المعارضة.

وفي أعقاب الإعلان، قال الاتحاد الإسباني إنه يعتبر العرض غير قانوني وهي نقطة كرّرها روبيالس، امس.

وقال في اجتماع مع أندية الدرجة الأولى: «إنه اتفاق تاريخي، لكنه مخز. نحن نتعامل مع أكبر عملية نزع رأس مال الأندية في تاريخ كرة القدم الإسبانية. إذا وافقت الأغلبية على هذا الاتفاق، سيكون جيدا، لكن لن يجعله ذلك قانونيا».

وأضاف: «أعدّت رابطة الدوري الحسابات التي ستجريها خلال السنوات القليلة المقبلة. الاتحاد الإسباني هو الضامن للمسابقة التي تضرّرت بشكل لا رجعة فيه. إنه اتفاق تاريخي لا شك في ذلك، لكن بالنسبة لشركة سي.في.سي».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي