No Script

حجم العمل قلّ لتحويل معظم معاملات الجهات الحكومية إلى إلكترونية

مجمّع الوزارات... موظفون وفراغ وفنجان قهوة

تصغير
تكبير

في مجمع الوزارات، حيث قوة العمل الكبيرة، توافد مئات الموظفين في أول أيام العودة الكاملة للعمل بنسبة 100 في المئة، وسط إجراءات وقائية أشرف عليها موظفو الأمن والسلامة، من خلال دخول الموظفين من 3 بوابات رئيسية مزودة بأجهزة كشف عن المعادن والممنوعات، والتركيز على عدم دخول أي موظف او مراجع من دون وضع الكمامة، حيث وفرت إدارة المجمع الكمامات والمعقمات عند بوابة الدخول لمن لم يحضر معه كمامته.

وقد سارت أمور الدوام بأريحية تامة وسط تعاون الجميع، حيث كشفت مصادر مطلعة لـ«الراي» ان بعض أجهرة البصمة لم تعمل عند الصباح، مشيرة إلى أن السبب عدم تحديث الموظف للبصمة بعد انتقاله لمقر عمل جديد، حيث يلزمه تفعيلها في الشؤون الادارية لمركز عمله.

ولوحظ أثناء جولة «الراي» صباح أمس في مجمع الوزارات، غياب المراجعين، على الرغم من حضور الموظفين الكامل، بفضل تحويل معظم خدمات الوزارات الى الكترونية، الأمر الذي وفّر على المراجع الجهد والوقت لإنجاز معاملته عن بعد. كما لوحظ وجود أجهزة التفتيش، مع يقظة لرجال الامن والسلامة بعدم دخول أي شخص لا يضع الكمامة التزاماً بالاشتراطات الصحية.

وعن الحجز المسبق، فقد ألغت معظم الوزارات هذا النظام في اليوم الاول، نتيجة تحول الخدمات إلى إلكترونية وتوافر أعداد كبيرة من الموظفين مستعدين لتخليص أي معاملات للمراجعين الذين قل عددهم كثيرا.

ولوحظ وقوف طوابير أمام محلات بيع القهوة في المجمع، ما أعطى إيحاء بأن عدد الموظفين يفوق طاقة العمل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي