No Script

أو عبر «كويت مسافر»

تقديم شهادة التطعيم ونتيجة «PCR» ورقيا.. للمواطنين والخليجيين

تصغير
تكبير

تأكيدا لما نشرته «الراي» عن بحث آليات لتخفيف إجراءات السفر، أعلن مركز التواصل الحكومي عن إجراءات دخول المواطنين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشار إلى أن الإجراءات تشمل تقديم شهادة التطعيم المعتمدة من الجهات الرسمية ونتيجة فحص «PCR» ورقيا أو من خلال كويت مسافر.

وفي وقت لاحق، قالت الإدارة العامة للطيران المدني إنه سيتم قبول جميع المواطنين القادمين بشرط تقديم شهادة فحص PCR تثبت سلبية الاصابة مدتها 72 ساعة قبل القبول على الرحلة وعند الوصول اما عن طريق منصة «كويت مسافر او عن طريق تقديم تلك المستندات ورقيا معتمدة من الجهات الرسمية في هذه الدول، كما يمكن لحاملي شهادات التطعيم تقديمها عن طريق کویت مسافر» أو تقديمها ورقيا من تطبيق «مناعة» أو تطبيق «هويتي».


أما بالنسبة لمواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية فيسمح للمحصنين (جرعتين من لقاحات اكسفورد او فايزر او موديرنا او جرعة واحدة من جونسون اند جونسون ) بدخول البلاد مع تقديم شهادة التطعيم وشهادة فحص PCR تثبت سلبية الاصابة مدتها 72 ساعة قبل القبول على الرحلة وعند الوصول اما من خلال منصة «كويت مسافر» او عن طريق تقديم تلك المستندات ورقية معتمدة من الجهات الرسمية في هذه الدول.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي