No Script

«الأحمر الكويتي» يواصل حملات تطعيم اللبنانيين واللاجئين السوريين والفلسطينيين

تصغير
تكبير

واصلت (جمعية الهلال الأحمر الكويتي) اليوم الخميس حملتها للتطعيم ضد فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) التي بدأتها في منتصف يونيو الماضي في اطار حملة التلقيح (معا لتحصين المجتمع) والتي تشمل اللبنانيين واللاجئين السوريين والفلسطينيين.

واكدت الامين العام للجمعية مها البرجس لوكالة الانباء الكويتية (كونا) حرص الجمعية على متابعة حملة التطعيم لاهميتها القصوى في تحصين المجتمعات صحيا لاسيما الضعيفة منها.

واعتبرت البرجس «ان توفير اللقاحات للاجئين امر مهم جدا مع محدودية توافرها عالميا كما يشكل عامل دعم صحي قوي لهذه الفئات الضعيفة خصوصا في ظل الأوضاع والظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها لبنان».

وتابعت البرجس عملية تلقي اللاجئين للقاح مع رئيس بعثة الهلال الأحمر الكويتي في لبنان الدكتور مساعد العنزي متقدمة بالشكر لوزارة الصحة اللبنانية التي وفرت هذه الفرصة ولتعاون (الصليب الأحمر اللبناني) على تنفيذ الحملة.

يذكر انه وصلت يوم امس الى مطار (رفيق الحريري الدولي) طائرة محملة بثمانية أطنان من حليب الأطفال مقدمة من (جمعية الهلال الأحمر الكويتي) للشعب اللبناني بالإضافة الى ادوية مقدمة من احدى الشركات الكويتية والتي سيتولى الصليب الأحمر اللبناني توزيعها على اللبنانيين واللاجئين السوريين والفلسطينيين.

واعربت البرجس عن الشكر لكل من شركة (طيران الجزيرة) التي تولت نقل شحنة حليب الأطفال والأدوية وشركة (علي عبد الوهاب) التي قدمت الادوية.

وكانت الجمعية قد دشنت بحضور رئيس مجلس ادارتها الدكتور هلال الساير في يونيو الماضي حملة تلقيح اللاجئين السوريين والفلسطينيين في لبنان ضد فيروس (كورونا) اثر توقيع اتفاقية مع وزارة الصحة اللبنانية وفرت من خلالها الجمعية اللقاحات المضادة للفيروس.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي