No Script

«أجد متعتي في الدراما»

فهد البناي لـ «الراي»: المسرح... لتبريد «چبد» المواطن


فهد البناي
فهد البناي
تصغير
تكبير

- منير الزعبي ورشة إعداد ممثل... وأشكره على ثقته التي أولاني إياها في «كف ودفوف»

أعرب الفنان فهد البناي عن سعادته بردود فعل الجمهور وتفاعله مع عروض مسرحية «قحفية وغترة وعقال»، معتبراً أن المسرح بمثابة «المتنفس للشعب ولتبريد (چبد) المواطن من خلال طرح ما يعانيه من المشاكل الاجتماعية أو غيرها من القضايا، وهذا هو الدور الحقيقي لـ(أبو الفنون) وما يقدمه الفنان على خشبته من مواضيع مهمة تحمل مضموناً ورسائل وطنية معبرة».

وقال البناي في تصريح لـ«الراي»: «وجدت تفاعلاً جميلاً جداً من الجمهور مع مسرحية (قحفية وغترة وعقال)، وهذا ما لمسته منهم من خلال ردود الأفعال القوية الناتجة عن استمتاعهم بالعروض منذ اليوم الأول، وهذا بحد ذاته نجاح لنجوم المسرحية وللجمهور أيضاً الذي حضر بكثافة وملأ المسرح، ما جعلنا نفتح شباك الحجز لتقديم عروض جديدة بناء على طلبه».

وأضاف أن «ما نقدمه في (قحفية وغترة وعقال) مختلف عن المسرحيات السابقة التي عرضناها في (قروب البلام)، إذ إن هذه المسرحية اجتماعية بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، فهي تمثل البيت والأسرة الكويتية وما يمر به المجتمع الكويتي في الحياة اليومية والقضايا التي يعانيها المواطن في الكثير من المواضيع المختلفة التي نطرحها بطابع كوميدي لا يخلو من الإسقاطات السياسية».

وتابع أن ما يميز «قروب البلام» عن باقي المسارح «أنه مستقر فنياً ومستمر في تقديم كل ما هو مميز من الأعمال الفنية تحت قيادة الفنان حسن البلام الذي يقدم لنا احتضاناً أسرياً قبل الفن، وهذا بحد ذاته يزيد من الترابط ومن الأجواء التي تنعكس إيجاباً علينا كفنانين وعلى ما نقدمه للجمهور، وهو أيضاً ما يجعلنا نعيش دائماً حالة من التنافس ونفكر بما سنقدمه في العام المقبل، لأن النجاح مسؤولية ومواصلته تحتاج إلى تخطيط وتفكير وتنفيذ، وهذا ما نسعى إليه دائماً من خلال المسرح».

وفيما كشف عن أنه تم الاتفاق على عرض مسرحية «قحفية وغترة وعقال» على مسارح أكثر من دولة خليجية، لفت إلى أن أول عرض خارج الكويت سيكون في المملكة العربية السعودية التي تعتبر الحاضنة لـ«قروب البلام» في تقديم أكثر من مسرحية في موسم الرياض، «حيث نُعتَبَر الوحيدين في الخليج الذين نشارك مرتين في السنة الواحدة في موسم الرياض بين جميع الفرق الفنية المشاركة».

وعما إذا كان يجد نفسه محتكراً فقط في المسرح والأعمال الكوميدية، قال «لا أحب أن أضع نفسي في إطار فني واحد، فأنا فنان وعليّ أن أقدم أعمالاً مختلفة ومنوعة، وبرأيي أن الفنان المتكامل هو من يحرص على التنويع بين الأعمال التراجيدية وتلك الكوميدية، وهذا ما أعمل عليه، إذ أجد متعتي في الدراما، لذلك أحرص على المشاركة في المسلسلات، حيث عرض لي في رمضان الماضي مسلسل (الروح والريّة)، والذي لاقى نجاحاً كبيراً من الجمهور».

وتابع البناي: «كما سيعرض لي مسلسل (كف ودفوف) عبر تطبيق (شاهد VIP) وقريباً على شاشة (mbc)، وهو من بطولة النجمة هدى حسين وتأليف حمد الرومي وإخراج منير الزعبي الذي أشكره على ثقته التي أولاني إياها، إذ لم يسبق لأي مخرج أن أعطاني مثل هذه الثقة وبهذا الشكل الكبير، فهو احتضنني فنياً، وبالنسبة إليّ هو ورشة إعداد ممثل لجميع من يعمل معه من الفنانين. وأراهن على نجاح هذا المسلسل وأعتبره نقلة نوعية في الدراما بشكل عام وفي حياتي الفنية بشكل خاص».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي