No Script

‏«الكهرباء» تدعو إلى الترشيد: مؤشر الاستهلاك بلغ 14950 ميغاواط

تصغير
تكبير
العتيبي: وحدات تكييف inverter توفر 50 في المئة من استهلاك الكهرباء

دعا الوكيل المساعد لقطاع شبكات النقل الكهربائية ومراكز المراقبة والتحكم بوزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة مطلق العتيبي عملاء الوزارة إلى ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية.

وقال العتيبي في تصريح صحفي إن مؤشر الاستهلاك الكهربائي وصل اليوم الى نحو 14950 ميغاواط حدا أقصى عند وصول درجة الحرارة الى 52 درجة مئوية، مؤكدا أن الوزارة لديها الطاقة الكهربائية الكافية إلا أن ذلك لا يعني الاستهلاك المفرط للكهرباء.

وأوضح أن من وسائل تخفيض استهلاك الطاقة الكهربائية استبدال وحدات التكييف القديمة بالجديدة وفق نظام (إنفيرتر).

وقال العتيبي لـ«الراي» إن استبدال الوحدات القديمة بالوحدات المذكورة أعلاه من شأنه ان يوفر في استهلاك التكييف بنسبة تقارب 50 في المئة، مبينا ان معدل الاستهلاك الكهربائي وصل الى ما يقارب 15000 ميغا وات ومع هذا فإن الوزارة تمتلك طاقة كافية، إلا أن ذلك لا يعني الاستهلاك المفرط للكهرباء.

ولفت الى أنه لو استبدل 500 الف مستهلك وحده تكييف القديمه بالجديده inverter لاستطاع توفير من 6 كيلو وات للقديمة الى 3 كيلو وات أي 50% وعليه سيوفر بالمجموع ما يقارب 1500 ميغاوات أي إنتاج محطة توليد كاملة.

عودة التيار لمزارع العبدلي

أعادت فرق وزارة الكهرباء والماء الفنية التيار لجزء من مزارع منطقة العبدلي التي انقطعت عنها الكهرباء قبل نحو 4 ساعات نتيجة خروج الخط الهوائي 33 KV أم قصر 2 عن الخدمة.

وقالت الوزارة في بيان «جار عمل اللازم من قبل فرق الطوارئ المتواجدة في الموقع لإعادة التيار بأسرع وقت ممكن».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي