No Script

اليوم وغداً والسبت.. إلى جانب المشمولين بالعودة المعتمدين في قوائم السفارات فقط

طائرات الطلبة العالقين تصل الكويت قبل اختبارات الدور الثاني

مطار الكويت الدولي
مطار الكويت الدولي
تصغير
تكبير

- أولياء أمور طالبوا عبر «الراي» باستثناء أبنائهم من الحجر المنزلي والفندقي لأداء الاختبارات

وصلت إلى البلاد، اليوم الخميس، أولى طلائع طلبة الثانوية العامة العالقين في الخارج، وتلحقهم تباعاً دفعات أخرى ستصل على مدى 3 أيام متتالية آخرها يوم السبت، للتقدم إلى اختبارت الدور الثاني التي تنطلق الأحد المقبل لطلبة القسمين العلمي والأدبي.

وكشف مصدر تربوي لـ«الراي» أن الطلبة المشمولين بالعودة هم فقط المعتمدون في قوائم السفارات والتي خاطبت وزارة التربية في شأنهم لجنة كورونا في مجلس الوزراء وتم التنسيق مع وزارة الداخلية لتسهيل عودتهم وهم 9 طلاب أردنيين و34 مصرياً و15 سورياً، إضافة إلى طلبة آخرين من دول مختلفة، فيما وصل في وقت سابق باستثناءات أخرى عدد من الطلبة من البوسنة والبحرين وبعض الدول.

وبيّن المصدر أن نحو 30 طالباً عالقاً غير معتمدين في قوائم السفارات لعدم تقدم ذويهم بطلبات العودة على غرار الطلبة المعتمدين، مؤكداً أنهم توجهوا إلى وكيل وزارة التربية الدكتور علي اليعقوب اليوم لمقابلته وطلب شمولهم بكشف العودة.

كما طلب ذوو الطلبة المشمولين بالعودة عبر «الراي» موافقة وزارة الصحة على استثناء أبنائهم من إجراءات الحجر المنزلي والفندقي في تطبيق «شلونك» لأداء الإختبارات مؤكدين أن الحجر الفندقي لمن تجاوز سنه الـ18 عاماً والمنزلي لمن هم دون ذلك.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي