No Script

انتهى رسمياً لجميع المراحل وخروجيات السفر لمعلمي الثانوي اليوم

العام الدراسي... رفعت الأقلام

انتهاء دوام الهيئتين التعليمية والإدارية في المدارس الثانوية
انتهاء دوام الهيئتين التعليمية والإدارية في المدارس الثانوية
تصغير
تكبير

- تخصيص 48 درجة للاختبار النهائي... و32 للأعمال الفصلية ومعظم المدارس منحتها كاملة لطلابها
- الراسب لم يحصل على الحد الأدنى من الدرجات التي توصلة لحافة النجاح في الاختبار
- النسب الكاملة لـ 19 طالباً والتسعينية لـ 43659 طالباً تدل على سهولة الاختبارات

رفع العام الدراسي 2020- 2021 أقلامه، معلناً الختام الرسمي لجميع المراحل، بانتهاء دوام الهيئتين التعليمية والإدارية في المدارس الثانوية، حيث يمنح هؤلاء خروجيات السفر اليوم، ما لم يكونوا مكلفين في اختبارات الدور الثاني التي تنطلق الأحد المقبل.

ومع إغلاق المدارس الثانوية أبوابها، انتهت أمس الفترة المحددة لطلبة الصف الثاني عشر، لتقديم تظلماتهم إلى الكنترولين العلمي والادبي، بعد تسلمهما عدداً من التظلمات التي تناهز أعداد الراسبين في الاختبارات، إضافة إلى بعض الحالات الخاصة من أصحاب الأعذار الطبية.

واستعرض مصدر تربوي لـ«الراي» ظاهرة التظلمات الطلابية، التي أستحدثتها وزارة التربية في السنوات الاخيرة، بسبب بعض الطلبة وأولياء الامور المشككين في النتائج وفي آلية التصحيح، مؤكداً أن «الكنترول يقوم بمراجعة إجابة الطالب في المادة التي تظلم بها، إضافة إلى مراجعة التصحيح والتدقيق ومحاولة مساعدته قدر الإمكان».

وأضاف «يجب ألا يعوّل الطلبة كثيراً على قضية التظلمات، فهي ليست باباً لمنح الدرجات بالمجان لهم»، مؤكداً أنه «في العام الدراسي الحالي خصص للاختبار النهائي 48 درجة فقط، وللأعمال الفصلية 32 درجة، ومعظم المدارس منحت درجة الأعمال كاملة لطلابها، بنظام التعليم عن بعد، ما يعني أن الطالب الراسب لم يحصل على الحد الادنى من الدرجات التي توصلة لحافة النجاح في الاختبار».

وبيّن المصدر أنّ ظاهرة النسب المئوية الكاملة لنحو 19 طالباً في الصف الثاني عشر، والنجاح التسعيني الكبير لنحو 43659 طالباً، يدل على سهولة الاختبارات الورقية ومرونة الوزارة في تحصيل الدرجات بنظام التعليم عن بعد، في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر على الطلبة في دول العالم كافة، داعياً الطلبة الذين لم يحالفهم الحظ في النجاح خلال اختبارات الدور الأول، إلى الاستعداد الجيد لاختبارات الدور الثاني الأحد، للحاق بزملائهم في إكمال مشوارهم الدراسي، مؤكداً أنّ باب التسجيل في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي مفتوح لهم، إلى حين انتهاء اختباراتهم وإعلان نتائجها المتوقعة يوم 17 يوليو المقبل.

لجنة الرحمة

نفى مصدر تربوي لـ«الراي»، ما تردد في الوسط الطلابي، عن وجود لجنة في الكنترول تحت مسمى «لجنة الرحمة»، تقوم بمنح الدرجات للطلبة الراسبين، مؤكداً «الاختبارات آلية تقوم بها وزارات التربية في دول العالم كافة لتقييم تحصيل المتعلم في نهاية عامه الدراسي، لا يتعلق الأمر بالرحمة والعذاب».

اختبارات الديني اليوم

تنطلق اليوم اختبارات الدور الثاني لطلاب وطالبات التعليم الديني في اختبار اللغة العربية «النحو والصرف»، فيما يلتحق بهم طلبة المنازل والقسمان العلمي والأدبي الأحد، حيث يتقدم طلبة العلمي لأداء اختبار الرياضيات، وطلبة الادبي لأداء اختبار اللغة الفرنسية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي