No Script

ديوان الخدمة يبادر... وجهات حكومية تلحقه تباعاً

البصمة... تعود

تصغير
تكبير

- تعميم للعقيل في أول يوم دوام لها يوقف العمل بجميع حالات الإعفاء

في أول يوم دوام لها، أعادت رئيسة ديوان الخدمة المدنية مريم العقيل العمل بنظام البصمة لإثبات الحضور والانصراف، بعد أن كان متوقفاً منذ بداية أزمة «كورونا»، ليصبح ديوان الخدمة المدنية، أول جهة تعيد العمل بنظام البصمة، بعد الاستناد إلى الرأي الفني الطبي، الذي أشار إلى عدم تعارض استخدام أجهزة بصمة اليد والوجه مع الاشتراطات الصحية الحالية، في التعامل مع الجائحة.

وتوقعت مصادر مسؤولة لـ «الراي» أن تحذو جهات حكومية أخرى حذو ديوان الخدمة تباعاً، اعتباراً من الشهر المقبل، في إعادة العمل بنظام البصمة لموظفيها، خصوصاً بعد قرار مجلس الوزراء الخاص برفع نسبة العمل داخل الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية إلى 60 في المئة.

وتضمن التعميم الداخلي الذي أصدرته العقيل، إجراءات عدة، أبرزها إيقاف العمل بجميع حالات الإعفاء من العمل، باستثناء الموظفة الحامل والموظف المعاق والموظفين الذين يعانون من أمراض القلب والفشل الكلوي والسرطان، على أن تكون هذه الأمراض مثبتة في شهادة من الهيئة الطبية المختصة.

وألغى التعميم أنظمة الدوام المرنة ونظام التدوير، ونص على عودة العمل بكامل قوته في ديوان الخدمة المدنية وأن يكون إثبات الحضور والانصراف عن طريق البصمة.

كما أعاد التعميم ساعات الدوام الرسمي المعتاد (سبع ساعات)، على أن يبدأ موظفو الديوان دوامهم في السابعة والنصف صباحاً وحتى الثانية والنصف ظهراً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي